المرأة TV

اختتام فعاليات ملتقى رائدات الاعمال بغرفة الظاهرة

اختتم بفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة ملتقى رائدات الاعمال والذي نظمته لجنة صاحبات الاعمال بالفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة حيث رعى حفل ختام الملتقى نوال بنت محمد الصوافية مساعدة العميد لشوؤن الطلبة بالكلية التقنية بعبري و بحضور رئيسات لجان صاحبات الاعمال بفروع الغرفة بمحافظة البريمي والداخلية وجنوب الشرقية. وتأتي فكرة إقامة هذا الملتقى بهدف تعزيز مهارات المشاركات من رائدات الاعمال والاسر المنتجة في عدد من الجوانب الاقتصادية وذلك  من خلال تنفيذ عدد من الحلقات والورش التدريبية و التي استمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة. و شهد اليوم الثالث للملتقى تقديم حلقتي عمل حول فنون التسويق وريادة الاعمال وبلغ عدد المشاركات في فعاليات اليوم الثالث للملتقى أكثر من 60 مشاركة من رائدات الاعمال والاسر المنتجة. وفي ذات السياق قدم هلال بن عبدالله الجساسي محاور الحلقة الاولى حول فنون التسويق والتي تمثلت في المفاهيم الحديثة في التسويق وطرق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج. عقب ذلك قدمت نعيمة بنت جمعة الحوسنية رئيسة مجلس إدارة تضامن للمسؤولية الاجتماعية بتقديم محاور الحلقة الثانية حول ريادة الاعمال والمتمثلة في المفاهيم الحديثة في ريادة الاعمال وكيفية تحويل الفكرة الريادية الى مشروع تجاري باستخدام نموذج العمل التجاري.جانب من الحضور

بعد ذلك أقيم حفل ختام ملتقى رائدات الاعمال حيث القت ميمونة بنت عبدالله المجرفية رئيسة لجنة صاحبات الاعمال بفرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قالت فيها :لقد شهد ملتقى رائدات الاعمال خلال أيامه الثلاثة تفاعل كبير من قبل رائدات الاعمال وذلك بفضل تنوع الورش والحلقات التدريبية التي تم تقديمها وهي بحد ذاتها عناصر مهمة في ارساء الوعي الاقتصادي لدى المشاركات.

 من جانب أخر تم تقديم عرض مرئي عن ما تضمنه الملتقى من ورش وبرامج.

وفي الختام قامت راعية الاحتفال بتوزيع الشهادات على المشاركات في هذا الملتقى.

وحول هذا الملتقى قالت نعيمة بنت جمعة الحوسنية رئيسة مجلس إدارة تضامن للمسؤولية الاجتماعية :  تعتبر ورقة العمل في ريادة الاعمال من الحلقات المهمة حيث إنها ستسهم في تزويد المشاركات بالأدوات الفكرية الأساسية وتطوير قدراتهن وتعزيزها وتزويدهن بالمعرفة والمهارات اللازمة لصقل الجانب الريادي لديهن. كما تركز حلقة العمل على تطوير كفاءات المرأة في مجال ريادة الأعمال من خلال تشجيعها على اكتشاف الذات وتعريفها بسبل التفكير النقدي والإبداعي إلى جانب مهارات الاتصال وتقديم العروض وآليات تحديد الأهداف وتنفيذها بشكل فاعل وتحديد الأفكار وصياغتها وأسس العمل الجماعي ابراز قصص نجاح في مجال ريادة الاعمال بهدف تعزيز جانب الاستمرارية والابداع والتحفيز لديهن وسيتخلل ذلك تطبيق عملي لإنشاء مشاريع مبسطة.

وقال هلال بن عبدالله الجساسي : يُعتبر التسويق الإلكتروني عنصراً هاماً لرائدات الاعمال بشكل عام، حيث أنّه في عصرنا الحالي يقوم معظم المستهلكين بالبحث عن معلومات تخص المنتج الذي يرغبون بشرائه من خلال شبكة الإنترنت، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الوصول إلى الزبائن وتسويق المنتجات لهم بشكل إلكتروني وعبر شبكة الإنترنت .

Categories: المرأة TV

أضف تعليقاً