Home Slider

صيف الفرح و حفلات الزفاف

صيف الفرح و حفلات الزفاف

 

تتعدد المناسبات في فصل الصيف، ولعل أبرزها و أجملها حفلات الزفاف التي ينتظرها العرسان بكل شغف، ليتوجوا ليلتهم المنتظره بأسعد اللحظات.

يسعى المقبلون على الزواج إلى إقتناص أفضل العروض و أحسن الفرص المتمثلة في عروض قاعات الزفاف وعروض القروض البنكية ومحلات الذهب والمجوهرات وعروض الفنادق التي سيقضون ليلتهم فيها وعروض وكالات السفر والسياحة وغيرها.

لذلك تتمثل فترة الصيف أفضل الفترات التي تستطيع أن تقدم فيها هذه الجهات خدماتها للمقبلين على الزواج، كما وتتنافس أغلبها لتقديم أفضل العروض والفرص لترويج عن ما يمكن أن تقدمه للعرسان الجدد.

في هذا الموضوع سنتطرق للحديث عن التسهيلات التي يمنحها البنك الوطني العماني للشباب العماني المقبل على الزواج، مع مجموعة من النصائح المهمة، وكيف يمكنهم التوفير وما الذي يشجع عليه البنك.

أيضا سنتعرف على العروض التي تطرحها كل من فنادق قصر البستان، فندق أنانتارا الجبل الأخضر و أيضا فندق كمبنسكي وذلك للحديث عن العروض المقدمة  للقاعات و أسعار الغرف و العروض المقدمة للعرسان الجدد لقضاء أسعد الليالي في مرافق الفندق  و أيضا قضاء شهر عسل مميز وفريد.

كما ولنا وقفه مع ” جواهر عمان” للتعرف عن أبرز العروض التي يقدمونها في مجال الذهب والمجوهرات …

البنك الوطني 

البنك الوطني العُماني يشجع على الادخار المُبكر للمقبلين على الزواج لضمان راحة البال

في خضم فرحة الاقتران بأحبائهم، يتفاجأ الأزواج بالتكاليف المترتبة على عاتقهم بعد انتهاء مراسيم الزفاف، ففي يومنا هذا، أصبحت حفلات الزفاف أكثر تكلفة من أي وقت مضى، وأضحى من الضروري للمقبلين على الزواج أن يضعوا تصورات واضحة لمجرى يومهم الكبير وتكلفة الزواج الإجمالية. وتماما مثل التخطيط لشراء منزل أو سيارة، يحتاج الأزواج إلى تخطيط التكلفة الإجمالية لكل الترتيبات بدءاً من المهر، وحفلة ملكة الرجال، وتكاليف يوم الزفاف، وحتى شهر العسل، كما يجب وضع ميزانية واقعية لتقدير حجم الاحتياجات لضمان بدء حياة جديدة دون ديون.

إذاً كيف يمكنك خلق التغيير واكتساب عادة الادخار؟ قاعدة 50/30/20 المعروفة عند التخطيط قد تكون الحل حيث تتميز هذه القاعدة بفعاليتها في إدارة الميزانية وخلق فائض يساهم في زيادة المدخرات وتقليل الضغوط المالية. وقد طور المختصون هذه القاعدة التي من شأنها تيسير توزيع الدخل الشهري، اذ تقترح تقسيم الدخل الشهري إلى ثلاثة أجزاء تُخصص للنفقات الأساسية والمتغيرة وخطط الادخار، والتي يتم حسابها من خلال تخصيص 50 بالمئة من الراتب للنفقات الأساسية الثابتة والتي تلبي الاحتياجات الشهرية؛ كفواتير الكهرباء والمياه، ومصاريف التعليم، ومصاريف الرعاية الصحية، ومصاريف النقل، ومصاريف الاتصالات وغيرها. وتخصيص 30 بالمئة من الراتب للنفقات المتغيرة؛ كالكماليات التي تساهم في رفع مستوى رفاهية العيش؛ مثل التسوق والأنشطة الترفيهية والرحلات والهدايا. وأما ما يتعلق بالخطط المالية المستقبلية مثل زيادة المدخرات أو تعجيل سداد الديون، أو اتباع خطة استثمارية، أو الادخار لحالات الطوارئ فيجب تخصيص ما لا يقل عن 20 بالمئة من الراتب. ومع تطبيق هذه القاعدة، يمكن للشخص الذي يبلغ متوسط راتبه 1000 ريال عُماني شهريًا توفير ما يقارب 2400 ريال عُماني في غضون سنة واحدة فقط.

 

ومن المهم للأزواج الآن وأكثر من أي وقت مضى التخطيط للمستقبل وغرس ثقافة الادخار بين الأفراد نظراً لتغيرات السوق المستمرة. وعلى البنوك أن تلعب دوراً محورياً في تعزيز هذه الثقافة في المجتمع، حيث تقع عليها مسؤولية تمكين الزبائن من اتخاذ خيارات صائبة عندما يتعلق الأمر بإدارة أموالهم. ولدعم رؤيتهم المتمثلة في أن يكون البنك المفضل في عُمان، يقدم البنك الوطني العُماني مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المالية لمساعدة المدخرين من كافة الفئات في رحلتهم نحو تحقيق الأمن المالي.

ويعد حساب التوفير ’الكنز‘ من البنك الوطني العُماني، حلاً مثالياً للذين يخططون للتوفير لينعموا براحة البال عندما يتعلق الأمر بمستقبلهم المالي، وفي نفس الوقت مكافأتهم بجوائز نقدية قيمة. وتسهم هذه الحلول والخيارات

التي يطرحها البنك بالقضاء على كل الأعذار التي تحول بينك وبين الادخار دون الشعور بالتراخي والكسل.

افتح حساب ادخار مخصص ليوم الزفاف، واخصم مبلغ التوفير المخصص من راتبك شهرياً. كن ملتزماً، وشاهد مدخراتك تنمو أمام مرأى عينيك. وبمجرد اعتيادك على اقتطاع جزء من راتبك، يمكنك البدء في التفكير في طرق أخرى لتوفير المال. على سبيل المثال، ستسهم بطاقة ’بديل‘ المسبقة الدفع  لمساعدتك على تخصيص مبلغ معين للشراء والذي سيحد من الإنفاق العشوائي من خلال تعبئة البطاقة بالأموال المخصصة لهذا الغرض. وعند استخدامك للبطاقة بشكل مستمر ستزيد من نقاط الولاء المكتسبة والتي ستتيح لك حجز إقامة شهر العسل في أحد الفنادق.

أيا كان ما تقوم بالادخار من أجله، كن صريحًا دائمًا بشأن الميزانيات ومعدل الانفاق، واعمل جنباً إلى جنب مع شريكك المستقبلي كفريق واحد لتحقيق أهدافك قبل عقد القران. وفي خضم استعدادات حفل الزفاف سواء كنت تدفع ثمن كل شيء بمفردك، أو بمشاركة العائلة، لا تنسى أن تحتفل باللحظات الأولى مع شريك حياتك.

قصر البستان3 

ليلةٍ أسطورية تدوم ذكراها مدى الحياة.. تمتع بحفل زفاف مميز بفندق قصر البستان، ريتز – كارلتون

 

بإطلالات ساحلية خلابة على مياه بحر عُمان اللازوردية وبخلفية بانورامية على جبال الحجر في قلب العاصمة مسقط، يرتمي فندق قصر البستان، ريتز – كارلتون في أحضان واحة خضراء نضرة ليجعل منه موقعاً مثاليا للاحتفال بليلة العمر. واضعاً معايير جديدة في الأناقة الرومانسية، يوفر الفندق أفضل المرافق الخاصة بالأعراس ليمنح كل عروسين الحفل الذي يتمنوه.

قالت كاترين هيرز، مديرعام فندق قصر البستان ريتز – كارلتون: “يجتاح العريسان القلق عندما يتعلق الأمر بتنظيم ليلة العمر؛ أكثر الليالي خصوصيةً في حياة كل منهما. في اللحظة التي يلجأ فيها العروسان لفندق قصر البستان، ريتز – كارلتون، يمكنهم الاسترخاء للحصول على تجربة مفعمة بالروعة والرومانسية مع العلم بأن يومهم الخاص في أيدي خبراء”.

قصر البستان2

ويحرص الفندق على الاهتمام بأدقّ التفاصيل لمنح العروسين ليلة مُميزة وحافلة بالتألق والفخامة، حيث سيحصل الأزواج على منظم زفاف خاص بهم يعمل كمستشار ومتطلّع على أخر الصيحات التي تطغى على عالم حفلات الزفاف. ويقوم منظم الزفاف مع فريق عمل مُختص بتجهيز كافة أرجاء القاعة بما في ذلك ترتيب وديكورات الطاولات، وتنظيم الكراسي، وخدمات التصوير، ونقل واستقبال المدعوين، وتجهيز صالة العُرس بكامل تفاصيلها، وتنظيم المآدب الفخمة، واختيار الكعكة، ومساعدة العروس في البحث عن ثوب الزفاف المثالي، وغيرها من التفاصيل الصغيرة والمهمة التي تُحدث فرقاً مميزاً وتمنح القاعة الفخامة الفارهة المرغوبة.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى جناح العروسين، يتم استقبال العروس ومرافقيها بترحيب حار. ففي قصر البستان، ريتز – كارلتون، لا يتم التغاضي عن أي تفاصيل، حيث صُمم الجناح لضمان الخصوصية والراحة للعروس وصديقاتها وأفراد عائلتها. ويتكون هذا الجناح من غرف واسعة حيث ترتدي العروس فستان الفرح، وقاعة مستقلة للتجميل بإضاءة مناسبة، ومساحة فسيحة للجلوس، ومانيكان لفستان الزفاف، وحتى تجهيزات زفاف لاستخدامها في حالات الطوارئ.

كما سيحظى العريس بمكان انتظار مخصص له، ويمكن إعداد المجلس لتناول عشاء بوفيه للرجال. وسواء كان العروسان يخططان لإقامة حفل الزفاف في الهواء الطلق أو بإحدى القاعات الفاخرة، سيجدان حتما كل ما يرضي منالهم في هذا الفندق الآسر.

قصر البستان 4

ويتمثل الخيار الأول الذي يوفره فندق قصر البستان، ريتز- كارلتون في حديقته الخلابة المطلة على مياه بحر عُمان البلورية الساحرة؛ حيث تتجلى الرومانسية في أبهى حللها بفضل الطبيعة الإستثنائية الغنّاء، يستطيعا العروسان عقد قرانهم فيها لبدء حياة تملؤها السعادة؛ كل ذلك على امتداد قادر على استيعاب ما يزيد عن 1500 مقعد عشاء.

وأما إذا كان العروسان يفضلان إقامة حفل في الداخل ذو طابع تقليدي، فستتكفل قاعة ’قنتب ‘مع قاعة القرم الملحقة بها – بذلك من خلال استضافة من الأحلام. وتتّسع هذه القاعة لـ150 ضيفاَ، وتتميز بوجود شرفة كبيرة خارجية مطلة على مناظر خلابة. وإذا كانت ’قاعة قنتب ‘الرائعة غير كافية لعدد الحضور؛ تتسع قاعة ’مجان‘ الأسطورية لـ 750 ضيفًا. وتتميز القاعة بأنها تضم آلة الأرغن الموسيقية الأقدام في السلطنة، مما سيضفي أجواء تاريخية على العرس. وتتضمن القاعة مجلس لكبار الشخصيات مع مدخل مباشر إلى قاعة الاحتفالات بالإضافة إلى مدخل خاص وموقف مخصص للمدعوين.

وتوفر خدمات الضيافة أشهى المأكولات من خلال قائمة طعام خاصة تناسب أذواق العروسين من المطبخ التقليدي إلى المطبح المعاصر. ويستطيع العروسان اختيار ما يناسبهم من المقبلات إلى البوفيه أو الولائم الكبرى مع مجموعة واسعة من الخيارات الترفيهية كمحطات الطهي الحي ونوافير الشوكولاته اللذيذة ليكون الضيوف دائمًا في مفاجأة عند حضور أي عرس في فندق قصر البستان، ريتز- كارلتون.

وبعد العرس الأسطوري، سيمضي العروسان أول ليلة العمر في أحد الأجنحة بإطلالات هادئة وأثاث فاخر بالألوان الناعمة. وعند تسجيل المغادرة المتأخر؛ سيترك الزوجان السعيدان ذكريات لا تُنسى حول زفافهما.

ولتجربة رومانسية تليق بالملوك وتكريماً للحب اللامنتاهي، سيحصل الأزواج الذين يحجزون أو يؤكدون حجزهم حتى 31 ديسمبر 2019 على إقامة لمدة ليلتين في أحد فنادق ريتز كارلتون في المنطقة بما في ذلك فندق ريتز كارلتون قرية الشرق بالدوحة، وفندق ريتز كارلتون الدوحة، وفندق ريتز كارلتون رأس الخيمة الصحراوي، وفندق ريتز كارلتون القاهرة، وفندق ريتز كارلتون أبو ظبي، وفندق ريتز كارلتون البحرين. علاوة على ذلك، تتم دعوة المتزوجين حديثًا للاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لهم والاستمتاع بعشاء مجاني في أحد المطاعم الفندق مع عضوية لمدة شهر في سبا الحواس الست.

مع معايير الضيافة الفاحرة، يبذل موظفو فندق قصر البستان، ريتز- كارلتون قصارى جهدهم ليمنحوا كل عروسين حفل الزفاف الذي يتمنوه

 

 

منتجع أنانتارا الجبل الأخضر… شهر العسل على أعلى قمة في الشرق الأوسط

انانتارا 

لا شيء يضاهي روعة قضاء شهر العسل في أحضان المنتجع الأعلى في الشرق الأوسط، فعلى ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر، يشكل منتجع أنانتارا الجبل الأخضر أفضل مكان للعروسين لبداية حياتهم الزوجية. فبعد فترة تخطيط وتجهيزات واحتفالات قد تستمر لشهور، ينتظر المنتجع الأحباء بأجواء رومانسية هادئة ومُفعمة بالاسترخاء والراحة والخصوصية تزينها لوحة فنية من المناظر الطبيعية الخلابة.

وبعد الترحيب بالعروسين، تبدأ رحلتهم داخل المنتجع في إحدى الغرف أو الاجنحة أو الفلل الرحبة ذات التصاميم الأخاذة تُكمل المناظر الطبيعية التي تحيط بهم من جميع الجوانب وتزينها ملامح الثقافة العُمانية العريقة وتراثها الغني في كل تفاصيلها. ومن شرفات الغرف والأجنحة، بإمكان الأحباء الاستمتاع بمشاهدة أشجار العرعر وشجيرات الزهور وبمنظر الوادي الرائع الذي يكتسي بالأخضر وتزينه أشجار النخيل وحدائق تأسر القلوب والأنظار بألوانها النضرة.

انانتارا 3

ولتكتمل الرفاهية لمستوى غير مسبوق، سيقوم الشيف المخصص للزوجين بتحضير أطباقهم المُفضلة لتغمرهم بمذاقها الشهي في جلسة على ضوء الشموع في أجواء رومانسية هادئة وخلفيتها الغيوم والسحب. أما تجربة الطعام في المنتجع بشكل عام، فهي رائعة وسترضي ذوق العروسين بتشكيلة من ألذ الأطباق العالمية التي تقدمها خمسة مطاعم راقية وتحيطها الإطلالات الأخاذة وتغمرها أجواء شاعرية هادئة.

وفي صباح اليوم التالي لإقامتهم وبعد الاستمتاع بالسباحة في الحوض اللامتناهي ذي الإطلالة الرائعة على الوادي السحيق والشعور بمعنى الانتعاش، ويكمله الجاكوزي الذي يمكن التحكم في درجة حرارته. سيتسنى للعروسين قضاء أجمل الأوقات في منتجع أنانتارا الصحي الفاخر الذي يقدم لهم مجموعة مُختارة من العلاجات المتكاملة التي تمنحهم المزيد من الاسترخاء والهدوء والراحة القصوى.  فالمنتجع الصحي الفاخر يضم جناحين للأزواج وأجنحة منفصلة للذكور والإناث لضمان الخصوصية التامة. ويضم كل جناح حراري غرفة ملح الهيمالايا، وغرفة ساونا للعلاج الحراري، وتجربة الدش الغزير، وغيره من مرافق تجديد النشاط.

وبعد يوم حافل لم يخلو من جلسات اليوجا التي تنعش روحهم وتبعث فيهم الاسترخاء التام، يمكن للعروسين ختام اليوم بجلسة شاعرية تأملية تحت ضوء النجوم اللامعة تطلق لخيالهم العنان وترسم أمامهم صورة لمستقبلهم وحياتهم الجديدة.

ولم تنتهي الرحلة بعد، فالأحباء بإمكانهم الإستمتاع بأجواء المغامرة والتشويق، حيث يتيح المنتجع للعروسين الفرصة للانطلاق في مغامرات جبلية فريدة للتعرف تاريخ وطبيعة الأودية المحلية، ومشاهدة الحياة البرية الجبلية والتنزه عند إحدى الشلالات الرائعة. ولن يقتصر الأمر على ذلك، بل يمكن استكشاف التشكيلات الصخرية المذهلة لإحدى الكهوف المجاورة أو النزول عبر أحد الأدراج الأحفورية والاستمتاع بتأمل الإطلالات البانورامية التي تحيط بهم من كل الجهات. ويتيح المنتجع لجميع الضيوف عدداً من برامج المغامرات التي تتناسب مع تطلعاتهم حيث يمكن للعروسين التنسيق معه لوضع برنامج سفاري ومغامرات لهما.

هذا، وبفضل مكانه الرائع والمنعزل ضمن سلسلة جبال الحجر، يستقطب منتجع أنانتارا الجبل الأخضر الضيوف والزوار من أصحاب الذوق الرفيع ليقدم لهم تجربة ضيافة راقية سمتها الراحة والهدوء إضافة مجموعة واسعة من المغامرات المشوقة والتجارب الجبلية بملامح الثقافة العُمانية الغنية والتاريخ العريق.

فندق كبيمنسكي مسقط …. يعدكم بليله حالمه

Kempinski Hotel Muscat_Ballroom_Gala Dinner Setup detail 

يُعد يوم الزفاف اليوم الكبير لكل شاب وفتاة ونحن نفهم أهميته ونحول هذه اللحظات إلى ذكريات. يهتم فندق كمبينسكي مسقط بكل التفاصيل لصياغة لحظات لا تُنسى، سواء كان ذلك احتفالًا حميمًا أو حفل زفاف فاخر.

تعد قاعة “مسقط” في فندق كمبينسكي مسقط مكانًا رائعاً لإقامة حفلات زفاف ساحرة. إن قاعة الاحتفالات التي تبلغ مساحتها 1100 متر مربع عبارة عن مساحة مرنة خالية من الأعمدة يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 700 شخص وتتجاوز التوقعات لحفل زفاف الأحلام.

تعرض قوائم الزفاف المفصلة حسب الطلب، المأكولات من جميع أنحاء العالم و قد صُممت بعناية من قبل فريق الطهاة المبدعين لدينا. يمكن للضيوف الاستمتاع بالعديد من خيارات الطعام لقضاء أمسية لا تنسى.

Kempinski Hotel, Muscat, Oman Architect - Woods Bagot

Kempinski Hotel, Muscat, Oman
Architect – Woods Bagot

يحتوي الفندق على 310 غرفة وجناح مع مناظر خلابة مطلة على البحر والحدائق، وسيستمتع الزوجان بإقامة ليلة واحدة في جناح فاخر، بينما ستتلقى العروس غرفة فاخرة لتجهيزات ما قبل ليلتها الكبيرة.

يوفر “كمبينسكي ذا سبا” تجديدًا كاملاً في عالم من الفخامة والتجارب المستوحاة من الرفاهية الأوروبية، وهو مكان يضع الصحة والسلامة في سلم الأولوية.

سوف يستمتع أي زوجين يستضيفان حفل زفافهما في فندق كمبينسكي مسقط بما يلي: 

– خيارات متعددة من قوائم الزفاف المفصلة حسب الطلب بدءًا من 17 ++ ريال عماني (مع مراعاة جميع الضرائب السارية ورسوم الخدمة)

– لاونج زفاف واسع من أجل وضع اللمسات الأخيرة وللحظات التصوير الفوتوغرافي

– مجموعة متنوعة من كعكات الزفاف ثلاثية الطبقات الفاتنة مصممة بإتقان بأيدي خبرائنا.

– عشاء رومانسي للعروس والعريس

– غرفة فاخرة لتحضيرات العروس 

– إقامة ليلة واحدة في جناح فاخر مع ترتيبات رومانسية تشمل الإفطار

– تدليك خاص بالإسترخاء لمدة 30 دقيقة في “كمبينسكي ذا سبا”

– خدمة صف السيارات لجميع الضيوف 

نحن نحقق أحلامك وندير وننظم وننسق أصغر التفاصيل لحد الكمال، حيث نقدم أقصى درجات الخصوصية والترتيبات المثالية لحفل زفاف لا نظير له.

Fahima Al Adawi_Event Designer_Kempinski Hotel Muscat

تألقي في الليلة الأهم في حياتك مع ” جواهر عمان “

هل تخططين لليلة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى؟ 

هل انتهيت من اختيار فستان الزفاف وحجز صالون التجميل؟ 

حان الوقت الآن لاختيار ما سيجعلك تتألقين للأبد .. المجوهرات.

هناك خيارات هائلة تقدمها محلات المجوهرات الرائدة في السلطنة، إلا أن جواهر عُمان –الاسم الرائد في عالم المجوهرات الفريدة- ستقدم لك خياراً لن يتكرر، فإلى جانب التشكيلة الواسعة من المجوهرات المصممة بأيدي أمهر صانعي المجوهرات في المنطقة، توفر لكِ جواهر عُمان الفرصة للتدخل شخصياً في تصميم ما سترتدينه في ليلة الأحلام، حيث يمكنك الآن زيارة صالة عرض جواهر عُمان في القرم  والجلوس مع أحد أفضل فرق تصميم المجوهرات لاختيار تصميمك الخاص الذي لن يرتديه أحد سواك.

إطلالة لن تتكرر ستحظين بها مع الاستشارات الاحترافية الخاصة من الفريق المختص في جواهر عُمان الذين يسعدهم تقديم أفضل النصائح لك حول كافة تفاصيل حفل الزفاف وليس المجوهرات وحسب، حيث يمتلك هؤلاء خبرة واسعة في هذا المجال بعد احتكاكهم مع آلاف الزبائن الذين اختاروا جواهر عُمان لإكمال إطلالتهم المميزة في حفلات زفافهم أو ليلة الحناء أو الملكة.

وعند الحديث عن المجوهرات، فإن صنع مجوهرات خاصة حسب طلب العروس هو أحد أهم الخطوات التي ستجعل من إطلالتك فريدة بحد ذاتها، فإذا كنت تتطلعين لتصميم تقليدي أصيل، أو قطعة مجوهرات حديثة رائعة، لابد أنك ستجدين ضالتك لدى جواهر عُمان التي تخضع تصاميمها الثمينة لإشراف دقيق جداً يهتم بأصغر التفاصيل، كما يمكنك بالطبع إضافة أو إزالة أو تعديل هذه القطع مثل البنجري المشوّك والمفرق والخواتم والخلاخِل ليناسب تصميمها ما كنت تحلمين بارتدائه في هذه الليلة.

أضف تعليقاً