المرأة مول

اختيار السيدة روان في قائمة أفضل 10 قيادات نسائية ضمن جوائز الأعمال الإسلامية التجارية والمالية

حلت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني، في المرتبة الثامنة في قائمة ’أفضل القيادات النسائية‘ وذلك ضمن جوائز الأعمال الإسلامية التجارية والمالية من جامعة كامبريدج لعام 2019.  وقد مُنحت الجائزة كجزء من جوائز ’WOMANi 2019‘، إحدى برامج تمكين المرأة من خلال اختيار أفضل 300 إمرأة مؤثرة في كل من أوروبا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط وجنوب آسيا ورابطة دول جنوب شرق آسيا للإحتفاء بإنجازاتهن المتميزة في القطاع المصرفي. وقد استند تقييم القيادات النسائية الفائزة وفقا لثلاثة معايير ألا وهي الكفاءة المهنية لتطبيق أفضل المهارات الإدارية والقيادية في المؤسسة، والرؤية والتَمَكُّن والبصيرة، والمسيرة المهنية والأداء الوظيفي حتى الوقت الحالي.

Sayyida Rawan bint Ahmed Al Said

وبهذه المناسبة، قالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيس مجلس الإدارة للبنك الوطني العُماني: “إنه شرف كبير لي للفوز بهذا التقدير من بين  قائمة طويلة من النساء القادة على مستوى دولي. وأثق أنه سيكون له دور كبير في زيادة مستوى الوعي حول الدور المهم لتواجد النساء العاملات في المجالات المالية الإسلامية في مختلف أنحاء العالم. وإنه لمن دواعي الفخر أن أكون بين النساء العُمانيات اللواتي تساههمن بكافة جهودهن لتحقيق المزيد من التقدم والتطور لأنفسنا وللسلطنة ككل. كما أننا نضع مثالاً يُحتذى به أمام العالم عن ثقافة تكافؤ الفرص بين الرجال والنساء للمساهمة بتقدم وازدهار هذا الوطن المعطاء”.

وقال السيد وصفي جمشيد آل سعيد، الرئيس التنفيذي بالوكالة بالبنك الوطني العُماني:”تمتلك السيدة روان صفات قيادية ساهمت في نجاحها، كما أنها تُعد مثالاً عمانياً ناجحاً للنساء العُمانيات الأخريات لكي يتبعن نفس المنوال. ونحن في البنك، نكرس كل جهودنا لتمكين المرأة العُمانية وتعزيز دورها القيادي داخل وخارج البنك. كما أننا نفخر بأن نسبة الموظفات النساء تشكّل 40% من إجمالي موظفي البنك”.

وكونه مثالاً يُحتذى به من حيث تمكين المرأة، يواصل البنك الوطني العُماني رعاية ودعم القيادات النسائية في مختلف جوانب الحياة.  وكجزء من هذه المهمة، يشجع البنك تطوير الموظفات من خلال مبادرات فريدة تسعى إلى تعزيز مهاراتهن وتوجيههن لمواجهة كافة الصعوبات التي تقف أمامهن. وقد أطلق البنك عدداً من المبادرات والبرامج المخصصة لدعم المرأة من ضمنها مبادرة Women@NBO التي تهدف إلى تشجيع وتدريب وتطوير الكوادر النسائية في البنك لضمان تحقيقهن النجاح والتطور في حياتهن الشخصية والمهنية.

وقد جاء تكريم السيدة روان بنت أحمد آل سعيد جراء خبرتها في المجال المالي والتي تمتد لأكثر من 30 عاماً. وتشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة تكافل عُمان. ولا تزال السيدة روان بنت أحمد آل سعيد أول امرأة تشغل منصب الرئيس التنفيذي في إحدى الشركات المدرجة في السلطنة، وهي أيضاً عضو في مجلس الإدارة ورئيس لعددٍ من المنظمات واللجان.

وقد نالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد خلال مسيرتها على العديد من الجوائز نظير إنجازاتها المهنية والشخصية، حيث جاءت مؤخراً في المرتبة الثالثة على مستوى السلطنة ضمن أقوى 100 سيدة أعمال عربية وفقاً لتصنيف مجلة ’فوربس الشرق الأوسط‘ لعام 2017. كما حصلت على جائزة ’إمرأة العام بُعمان‘ لعام 2018 عن فئة أكثر النساء إلهاماً.

Categories: المرأة مول

أضف تعليقاً