Home Slider

فندق دبليو مسقط… تناغم وانسجام

MCTWH_0778

فندق دبليو مسقط… تناغم وانسجام

يعد فندق W مسقط واحداً من أكثر المناطق السياحية الناشطة في السلطنة والذي سيفتتح قريباً في محافظة مسقط بمنطقة القرم، يتميز الفندق وهو ضمن سلسلة فنادق شركة ماريوت العالمية بالتناغم المتفرد، حيث يضم الفندق في تشكيلته الجديدة جانباً من الحياة في عمان فهو يعكس طابع التنوع السكاني في سلطنة عمان والذي يضم مجموعات سكانية من أصول مختلفة.

الفندق يتميز بموقعة الاستراتيجي بمنطقة القرم التجارية ويتصل من كل الجوانب بمختلف المناطق التاريخية بمسقط كمطرح و روي بالإضافة لقربه من مطار مسقط الدولي وغيرها العديد من المميزات.

مجلة المرأة إلتقت بـ رانيا شقير وهي مديرة التسويق والمبيعات بفندق W  مسقط لتحدثنا عن الفندق وعن المميزات الإستراتيجية والخطط التسويقية المقبلة والقيمة الإضافية التي يقدمها الفندق للنزلاء وغيرها الكثير …..

حوار : رضية الهاشمية

رانيا شقير مديرة التسويق والمبيعات بفندق دبليو مسقط، حدثينا عنك ؟

أنا رانيا شقير مديرة ادارة التسويق والمبيعات بفندق دبليو مسقط، بدأت العمل في المجال السياحي منذ 20 عاماً في موطني الأصلي لبنان ثم انتقلت للعمل في منطقة الخليج، وبدايتي الأولى في المجال الفندقي بدأت في مجال التسويق والمبيعات  وكنت في أول بدايتي أعمل كموظفة مبتدئة في مجال التسويق وتدرجت في المناصب حتى وصلت إلى منصب مدير إدارة في مجال المبيعات والتسويق.

ما هي الميزات التي يتمتع بها فندق W مسقط، من ناحية الموقع؟

يتميز فندق W مسقط بتواجده في موقع استراتيجي جداً بمنطقة القرم على الشاطيء مباشرة ، فهو قريب جداً من منطقة المطار ومن المناطق القديمة في مسقط كمطرح و وري ومنطقة البستان كما ان الفندق متصل مباشرة بدار الأوبرا السلطاني بواسطة جسر يربطنا معه، بالإضافة إلى قربه من الشركات التجارية المختلفة والتي يشرفنا استضافة زوارها بفندقنا، و كما يتميز الفندق بتواجده بقرب الكثير من المطاعم والمناطق الترفيهية في مسقط، حيث من المتوقع أن الكثير من الزوار والضيوف لمسقط لدواعي العمل أو السياحة سيكون فندق W وجهتهم بكل تأكيد.

أما بالنسبة لمميزات الفندق من حيث المرافق والأجنحة والخدمات المتوفرة به، فهو واحد من أفخم الفنادق بالسلطنة فئة 5 نجوم ويتكون من 279 غرفة وجناح، حيث يوجد 28 جناح أكبرها و اسمه جناح E -Wow  ، وهو عبارة عن جناح تبلغ مساحتها 205 متر مربع.

الفندق متميز لأن كل الغرف بدون استثناء مطله على البحر، وتتميز الغرف بأنها تمثل عمان وشعب عمان، فتجدون التنوع فيها انعكاسا لتنوع الأصول في السلطنة، حيث أن أفراد الشعب العماني يتفرعون من عدة أصول فهناك من هم جاؤوا من أصول أفريقية وهناك من هم جاؤوا من باكستان ومناطق إيران، و بكل تأكيد من الأصول العربية من منطقة شبه الجزيرة العربية، وعليه تم تصميم الغرف  لتتناسب وتمثل الأصول المختلفة للشعب العماني، فمثلا قد تشاهدون ورق الجدران معمول من جلود الحيوانات، والذي يمثل الجانب الأفريقي من عمان أيضا سقف الغرفة قد تجدونه مائل ليتناسب مع طابع سكان الجزيرة العربية ويكون شكله مثل شكل سقف الخيمة التي كان يعيش فيها البدو، أيضا الكراسي الموجودة داخل الغرف قد تجدونها مطابقة تماما للجلسات الموجودة في المجلس العربي.

أما بالنسبة للفندق كافة فهو أيضا مبني على هذا الأساس فنجد التنوع والتباين في مختلف الأرجاء، فتجدون عند مدخل الفندق شجرة كبيرة من اللبان تعكس طابع الشعب العماني في الترحيب بالضيف واستقباله عند استخدامه للبان، ومنطقة اللوبي أيضا نطلق عليها في الفندق بمنطقة ” غرفة المعيشة “، وكل ركن من أركان الفندق نجد هناك أمر مميز ومختلف فقد تجد في غرفة معينة كل الأثاث كلاسيكي ولكن يوجد بركن أو زاوية معينة من الغرفة أمر مميز كصوفا فوشية مثلا لتعطي نوعا من التفرد والإختلاف.

ويوجد بالفندق بهو كبير يتكون من جلسة كبيرة جدا مثل المجلس لاستقبال الضيوف،  كما يوجد بالفندق عدد 7 مطاعم منها مطعم بابان، وهو مطعم صيني يتواجد بالطابق الأرضي للفندق وبه مدخل خارجي ليتمكن الضيوف الغير النزلاء من التوجه مباشرة الى المطعم دون العبور داخل الفندق، أيضا مطعم آخر وهو مطعم هارفتس وهو المطعم الأساسي بالفندق والذي يتم فيه تقديم وجبة الإفطار للنزلاء، وهو مفتوح أيضا للزوار من خارج الفندق.

مطعم وات دك، وهو مطعم يتواجد بالقرب من بركة السباحة بالفندق، ومطعم تشار للمشاوي يتواجد بالقرب من البركة أيضا.

مطعم وات دك بالقرب من منطقة بركة السياحة و سيتمكن النزلاء وغير النزلاء من الاستمتاع بقائمة طعام جدا مميزة به، أما مطعم ” سدهارتا لاونش” وهو مطعم يتواجد بالطابق السادس من الفندق ويتميز بوجود قائمة طعام فريدة و أيضا دي جي للإستمتاع فيه كل ليلة حيث أنه سيكون مفتوح فقط في فترة المساء.

ويوجد بالفندق أيضا منطقة السبأ والتي تحتوي على 10 غرف للمساج، و أيضا غرفة خاصة للإزواج بالإضافة إلى حمام تركي خاص.

وحول برك السباحة تتوافر عدد 2 من برك السباحة فهناك البركة الأساسية بمساحة 1800 متر مربع  وتوجد على نفس مستوى البحر ويمكن للنزلاء وغير النزلاء الاستمتاع فيها أما المسبح الثاني فهو يتواجد بالطابق السادس وسيكون خاص فقط للنزلاء، بالإضافة لوجود صالة دبليو لاونش  وهي صالة كبار الشخصيات موجودة بالطابق السادس.

أما بالنسبة للقاعات الموجودة بالفندق فتوجد بالفندق عدد من القاعات أكبرها قاعة ( جريت روم ) تتسع لأكثر من 300  شخص، أما للاجتماعات الصغيرة فتوجد هناك 6 قاعات واحدة يطلق عليها استراتيجي و5 يطلق عليها استوديو رومز “.

و أيضا تتوفر خارج الفندق مساحة خضراء واسعة من الممكن إقامة حفلات وفعاليات فيها وتتسع لـ 300 إلى 1000 شخص.

ما هي القيمة الإضافية التي سيحققها الفندق للنزلاء ؟

الشركة المالكة للفندق هي شركه عمران، بينما الشركة المديرة للمشروع هي فنادق W التابعة لشركة ماريوت العالمية .

يتواجد حول العالم 55 فندق دبليو وجميعها من فئة 5 نجوم، وتتميز فنادق دبليو بأنها ليست فنادق عادية وإنما فنادق راقية وفخمة تهتم جداُ بالنزلاء.

وتعرف مجموعة فنادق دبليو بأنها من نوعية الفنادق المخصصة للأشخاص الذين يرغبون في اختبار وتجربة شي مختلف وفريد.

ما يميز فنادقW بأنها تقدم خدمة ” Whatever whenever   ، وهي مجموعة خدمات رائعة للنزلاء في أي، وقت وفي أي زمان، من أبسط الخدمات إلى الأكثرها تعقيداً كالمفاجأت، أو الحفلات الخاصة أو طلبات خاصة في أي الأوقات ضمن حدود القانون.

فمجموعة فنادق دبليو تهتم كثيرا بالنزلاء وهي مستعدة لتقديم كافة الخدمات لهم، حتى انها تقوم بدراسة ما يفضل النزلاء من خلال متابعة اهتماماته ومن ثم مفاجأة النزيل بها، كما تسمح للنزلاء في اصطحاب حيواناتهم الأليفة وتوفر لهم كافة الاحتياجات التي يرغبون بها.

ما هي استراتيجيتكم وخططكم التسويقية للفترة المقبلة ؟

ستشهد الفترة المقبلة عملية تسويقية مكثفة للفندق، فمن المقرر أن يكون الافتتاح الرسمي للفندق خلال شهر ابريل ، ونحن بدأنا هذه الفترة في التعامل مع بعض الشركات السياحية لتأمين غرف للمجموعات السياحية و لجميع الزوار

و الفندق بكل تأكيد يستقبل النزلاء القادمين لأغراض سياحية أو لأغراض العمل و التجارة، والفندق إجمالا سوف يستقبل النزلاء من خارج وداخل السلطنة.

و استراتيجيتنا تنبني على أساس استقبال أكبر عدد من الزوار لإستضافتهم، كما أنه ستشهد الفترة المقبلة عروض رائعة جداً ستستمر لمدة 3 أشهر بمناسبة الافتتاح، أيضا من ضمن خططنا التسويقية إستقطاب الإعلاميين ودعوتهم لزيارة مرافق الفندق و التعرف على ميزاته و الخدمات الفريدة التي ستقدم فيه.

توقعاتكم لفندق دبليو مسقط في ظل التنافس القوي في السوق ؟

لا شك أن التنافس بين الفنادق موجود ليس في عمان فقط بل في أغلب دول العالم، ونحن هنا في عمان نمشي على خطى استراتيجية متوازنة.

ففي عمان تتميز أسعار الفنادق بأنها جداً متوازنة، وأنها تقدم أسعار جداً رائعة بالنسبة لفنادق 5 نجوم مع وجود خدمات تتناسب مع فئة 5 نجوم بالطبع.

كيف ترين سوق الفندقة في السلطنة وفي مسقط على وجه الخصوص ؟

لحسن الحظ أن سوق الفندقة في مسقط مستمر بالنمو بشكل متصاعد وهو ما سوف يرفع اسم عمان بالخارج، أيضا عدد الفنادق في تزايد مستمر، ومن الصحي جداً تزايد عدد الفنادق في عمان وفي مسقط بالتحديد لأن هذا الأمر سوف يفتح لنا المجال الأكبر للتنافس والتميز في السوق.

و منذ مطلع هذا العام قامت العديد من الفنادق القديمة المعروفة في السلطنة بعمل صيانة لمرافقها وهذا بالطبع سيفتح باباً واسعا لتشجيع السياحة في البلد.

اليوم الكثير من الزوار بفضل السوشل ميديا وبفضل الإنترنت سيرغبون في زيارة السلطنة بكل تأكيد ومن ثم فهم لا يقبلون بتجربة فنادق دون ادنى توقعاتهم.

كيف تفعّل أهمية مساهمة القطاع الفندقي في تنمية الاقتصاد الوطني؟

القطاع الفندقي قطاع قوي جداً في السلطنة، فقد فتح هذا المجال الكثير من الوظائف للعمانين داخل السلطنة وفي المستقبل سيكون دخل إضافي قوي أيضا كما أنه وبفضل التنوع السياحي والجغرافي في السلطنة سيسعى لاستقطاب زوار أكثر من داخل وخارج السلطنة وهو ما يسهم في نمو وتصاعد هذا القطاع وبالتالي تنمية الإقتصاد الوطني.

حدثينا عن التعمين والتدريب في W مسقط؟

يحرص الفندق على تنميه القوى العمانية العاملة و يقوم الفندق بتدريب العديد من الشباب العمانيين الذين تخرجوا مؤخرا من كليات وجامعات مختلفة في السلطنة لتنشئة قدراتهم في المجال السياحي . فقد أقام الفندق مؤخرا معرض خاص لتوظيف العمانين حيث استقطب أكثر من مئتان شاب و شابه لينضموا الى فريق عمل فندق  W مسقط المتميز 

هل لديكم خططا توسعية في مناطق السلطنة المختلفة؟

ستشهد الفترة المقبلة خطط توسعية كبيرة، حيث سيفتتح خلال الفترة المقبلة فندق ” جي دبليو مسقط “، وهو فندق تابع تملكه شركة عمران و تشغله شركة ماريوت العالمية و سيكون من ضمن الفنادق الكبيرة والفخمة في السلطنة، كما توجد هناك خطط للتوسع في مناطق خارج مسقط ليس فقط كفنادق و إنما كمشاريع متنوعة مختصة بالجذب السياحي كالقاعات الكبرى وغيرها التابعة لشركة عمران

هل يوفر الفندق خدمات خاصة للمرأة ؟

نعم بكل تأكيد، هناك العديد من الخدمات التي يقدمها الفندق خصيصاً للمرأة والتي من ضمنها منطقة السبأ، حيث يتوفر بها جلسات علاجية للبشرة بالإضافة إلى مختلف الخدمات التي تقدم داخل الصالونات كالعناية بالأظافر والأقدام والشعر وغيرها ويمكن للنساء من النزلاء وغير النزلاء للأستفادة منه.

أيضا تتوفر صالة رياضية تستطيع النساء الإشتراك فيها، كما توجد خطة مقبلة لتوفير أماكن خاصة للنساء المحجبات لكي تستطيع تلك النساء أن تكون لديها خصوصية أكبر بالفندق.

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً