عمانيات

لجنة رياضة المرأة تشارك في مؤتمر رياضة المرأة العربية بالقاهرة.. النشرة الرياضية

26032019_082638_0تشارك اللجنة العُمانية لرياضة المرأة باللجنة الأولمبية العُمانية في المؤتمر الدولي /رياضة المرأة العربية – التحديات والفرص/ الذي سيعقد بالعاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 27 ولغاية 30 مارس الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على كافة الإنجازات الرياضية للمرأة العربية، وعرض التجارب الناجحة للمؤسسات العربية في رياضة المرأة، بالإضافة إلى وضع رؤية للمستقبل التشريعي والقانوني لرياضة المرأة العربية. كما يسعى إلى إعداد برامج التوعية الثقافية فيما يخص رياضة المرأة العربية، ومناقشة أساليب الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الانتقاء والتدريب الرياضي للمرأة وخاصة من أصحاب الهمم ( ذوي الإعاقة).

وستشارك السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية رئيسة اللجنة العُمانية لرياضة المرأة كمتحدثة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي ستضم أبرز الشخصيات العربية والأكثر تأثيرا في دعم وتمكين المرأة العربية في الرياضة، وتحمل العنوان السياسات العربية تجاه المرأة الممارسة للرياضة.

وسيتناول المؤتمر العديد من المحاور من بينها واقع رياضة المرأة العربية وما تواجهه من تحديات، والثقافة الرياضية للمرأة العربية، واستراتيجيات العمل تطوير رياضة المرأة وتشجيع الممارسة وانتقاء الموهبة وصناعة البطلة الأولمبية، بالإضافة إلى الإعلام الرياضي وأدواره تجاه رياضة المرأة، وتكنولوجيا التدريب للمرأة العربية (أصحاب الهمم) في ضوء التطور التكنولوجي في صناعة الأدوات والأجهزة الرياضية، وإسهامات بعض الشخصيات النسائية العربية في دعم رياضة المرأة.

كما سيتم تكريم 15 بطلة أولمبية عربية في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، وتكريم أفضل البحوث العلمية المقدمة في المؤتمر والمرتبطة برياضة المرأة العربية، بالإضافة إلى تكريم أفضل معلمة للتربية البدنية بكل دولة عربية.

Categories: عمانيات

أضف تعليقاً