Home Slider

المؤسس والمدير الإبداعي لماركة ألبرتو سارتوري في حوار مع “المرأة”

المؤسس والمدير الإبداعي لماركة ألبرتو سارتوري في حوار مع “المرأة”

فلسفتي تمزج بين الأصالة والمعاصرة

IMG_6606

حوار ـ غالب الفوري

المؤسس والمدير الإبداعي لماركة ألبرتو سارتوري الإيطالية باربارا كورتيلازي تتحدث لـ “المرأة” حول مجموعة حقائب اليد التي قامت بتصميمها وتدشينها مؤخرا.

” ولدت في إيطاليا وعشت حياتي هناك ولكني اعتدت على السفر إلى دول عدة مع والداي مما أتاح لي فرصة التعرف على خبرات وتجارب وأماكن جديدة تنبض بالحياة وثقافات مختلفة ودول ذات تاريخ عريق وحضارة ضاربة في أعماق الماضي وعادات وتقاليد مختلفة وأنا بطبيعتي كان لدي فضول لمعرفة مثل هذه الأشياء خارج حدود فيرونا. عشت في ميلان لمدة 10 سنوات وحصلت على درجة الماجستير في القانون في عام 2013″

باربارا كورتيلازي

حدثينا عن بداياتك وكيف دخلت إلى عالم تصميم الحقائب؟

 

بعد أن عشت في ميلان لعدة سنوات وعملت في مجال القانون بدأت أميل ناحية التصميم وكان كل ركن في مدينة ميلان مصدر رهيب للإلهام والأفكار الجديدة فبدأت حضور منتديات ومؤتمرات الأزياء وسعيت إلى التعرف عن الأزياء الفارهة والتجارة الالكترونية في السلع الفارهة وتسويق الأزياء فبدأت بدراسة تاريخ الموضة من القرن التاسع عشر وحتى العصر الحديثة حتى أتعرف على مراحل التطور والسمات الخاصة بهذا المجال الذي يجذب إليه الكثير من الناس من مختلف أنحاء العالم. كانت رؤيتي هي تصميم اكسسوارات تعبر عن التوجهات الجديدة في عالم الموضة أي حقائب يد تعكس التصميم الكلاسيكي والابتكارات الخاصة بالعصر الحديث وذلك من خلال البحث والعمل المستمر.

-V6iULXW

هل تتبعين فلسفة معينة في التصميم؟

فلسفتي هي دوما تصميم حقائب يد تمزج بين الأصالة والمعاصرة من خلال البحث والعمل المتواصل وأستطيع التأكيد بأن وراء كل تصميم قصة معينة تقود في النهاية إلى تصميم الحقيبة.

كيف تصفين تصاميمك؟

تتميز التصاميم الخاصة بي بأن بها لمسة كلاسيكية وذات ذوق رفيع وخطوط تناسب كافة العصور ويمكن أن تعكس أسلوب وشخصية الكثير من النساء وهذا يعني أن يكون لديك اكسسوار فريد وشخصي في ذات الوقت وأنا أعمل على التأكد من توفير تصميم يجمع بين الجمال ودقة الصنع وبشكل يجعل الحقيبة تحفة في أي مكان.

أين تتم عملية التصميم والتصنيع؟

يتم تصميم وتنفيذ حقائب اليد في ورشة خاصة بنا في توسكاني وهي المدينة التي تشتهر بالحرف التقليدية في إيطاليا.

خلال عملية التصميم وإعداد النموذج، نقوم بإعادة تدوير الجلد الذي لم يعُد يُستخدم لتجنب المخلفات وأن نكون أكثر استدامة في استخدامنا للمواد.

bhUSnUKz

ما هي أهم المواصفات التي تجعل الجلد عمليا وجذابا؟

بالنسبة لنا فإن الأمر شخصي وذلك لتوفر أحجام وألوان ونوعيات مختلفة وقابليته لمختلف التصميم ويمكنك أن تختار الجلد المناسب لعمل أفضل الإكسسوارات. كذلك فإن الخطوط النظيفة والشكل العصري الجذاب يجعل الحقيبة في منتهى الأناقة. كذلك فإن التصميم يأخذ في الاعتبار راحتنا نحن كنساء حيث يتم تزويد الحقيبة بحزام للكتف للسماح للمرأة بتعليق الحقيبة في الكتف بشكل مريح.

كم عدد المجموعات التي طرحتها حتى الآن؟

قمنا بتدشين مجموعة واحدة وهي مجموعة ليزا وهي أول مجموعة من تصميم البرتو سارتوري والآن نعمل على تصميم مجموعة جديدة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق هذا العام.

IMG_6891

هل تتدخلين في مختلف التفاصيل حول عمليات الصنيع؟

نعم أنا أشترك في كل مراحل التصنيع وحتى التسليم واقوم بمتابعة كافة الحرفيين في كل خطوة من الخطوات لأن الحقائب صناعة يدوية وهي عملية معقدة ودقيقة.

من هن عميلات تصاميم البرتو سارتوري؟

عميلاتي هن المرأة العصرية التي تحب الأناقة والشياكة والشكل العصري والتميز.

IMG_6703

كيف تروجين حقائبك؟ وكيف لعملائك اختيار وشراء النماذج؟

العملية بسيطة وسهلة حيث يمكن شراء المجموعة الأولى من على الموقع الالكتروني الخاص بنا albertosartoridesign.com حيث نوفر أكثر من 200 شكل وتصميم. يمكن للعميلة التواصل معنا لطلب تحديد موعد لتصميم شيء معين خاصة بها أو لعمل إضافات معينة تناسب شخصيتها.

ما الذي يميز حقائبك عن الماركات الأخرى؟

تتميز منتجاتنا بأنها تعكس دقة الصنع الإيطالية المعروفة ونضمن لهن منتجات حصرية ليس لها مثيل في أي مكان لأن كل قطعة من قطعنا صناعة يدوية على يد حرفيات متخصصات في إيطاليا. الشيء الثاني الذي يميز منتجاتنا هو الجانب الشخصي حيث نوفر مجموعة من الخيارات من الجلد والألوان المختلفة والمجوهرات والشكل النهائي الفريد. كذلك فإن وجود قطع مجوهرات وقطع فريد والاستعانة بالحرفيات والحرفيات الإيطاليات يجعل منتجاتنا وحقائبنا مميزة في السوق مقارنة بالحقائب الأخرى.

كما توفر البرتو سارتوري جانب الحصرية من خلال إعطاء كل حقيبة رقم تسلسلي معين يجعلها قطعة فريدة من نوعها. كما يتميز منتجنا بأنه يعزز التقنية الرقمية واللمسة العصرية الفارهة لنوفر في النهائية خدمة ذاتية على الموقع الالكتروني حيث يمكن للراغبين في شراء منتجاتنا أخذ فكرة عن مختلف المنتجات المتوفرة واختيار الأفضل وبما يناسب شخصياتهم قبل اتخاذ قرار الشراء.

ما هي العوامل التي يجب أن تتحكم في عملية اختيار المرأة لحقيبة اليد المناسبة لها؟

أعتقد أن على من ترغب في شراء حقيبة يد أن تركز على جودة المنتجات لأن المنتجات الجيدة تدوم لفترة طويلة وتجعل المرأة تستفيد من جمالها لفترة أطول كذلك من المهم لكل امرأة أن تختار الحقيبة التي تناسب أسلوبها في الحياة وشخصيتها.

كيف نحافظ على جودة الحقائب الثمينة التي اشتريناها قبل فترة من الزمن؟

عليك التأكد من توفير الحماية المطلوبة للحقيبة من خلال استخدام الكريمات المخصصة للعناية بالجلد وتنظيف الجلد بعناية وانتظام ويفضل القيام بذلك كل شهرين إلى ثلاثة شهور ونحن نوفر للعميلات منتجات لحماية الجيد وهي المنتجات التي تحافظ عليه وتجعله دوما في أبهى شكل. كذلك يمكن استخدام المرطب مرة في الشهر لأن ذلك يساعد في تجنب حدوث تجاعيد أو تكسر في الجلد ويمكن وضع القليل من المرطب على قماشة ناعمة وحك الحقيبة برفق وبعد ذلك تركها لمدة 10 دقائق ومسحها مرة أخرى.

bhUSnUKz

ماذا عن المنافسة الشديدة بين المصممين اليوم؟ كيف تواجهين هذه المنافسة وما هو سلاحك في المواجهة؟

أعتقد أن هناك مساحة في عالم الموضة لكافة الماركات التي تبذل جهدا وتحرص على التميز والعمل الجاد لتقديم الأفضل وأعتقد أننا نقوم بهذا الأمر وأنا شخصيا أحرص على أن تكون تصاميمي مناسبة لكافة الأوقات ومميزة ومصنوعة من منتجات عالية الجودة ومبتكرة وأركز بشكل خاص على الجانب الشخصي من خلال إجراء الأبحاث المناسبة التي تضمن أن تكون منتجاتنا فريدة وليس لها مثيل في أي مكان آخر وتضيف المزيد من البهاء والتأنق لكل امرأة تحملها.

dETqhE9y 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً