Home Slider

صاحبة هوازن ديزاين وهاء لاشز

صاحبة هوازن ديزاين وهاء لاشز

هوازن : هوايتي أصبحت مشروعي

DSC09811

شابة عمانية ذات همة عالية، قادها حب التصميم الجرافيكي وتصميم الأزياء لإنشاء علامتها الخاصة، أبتكرت وصنعت فأبدعت، سعيها الدؤوب والمتواصل  لصقل موهبتها و ترجمة نظرتها الإبداعية نحو التصميم والإبتكار مكنتها من الحصول على ثقة زبائنها.

هي صاحبة هوازن ديزاين والمختصه بتصميم الأزياء لمختلف المناسبات والأعياد، كما أنها صاحبة العلامة التجارية العمانية ” هاء لاشز”  وهي ماركة مختصة بإنتاج الرموش المصنوعة من الشعر الطبيعي وبجودة عالية .

 

مجلة المرأة كان لها هذا الحوار مع المصممة هوازن للتعرف فيه عن مسيرتها و عملها في مجال تصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي:

 

 من هي هوازن ؟

هوازن أُم وموظفةَ، حاصِلة على شهادة بكالوريس في التصميمِ الجرافيكي، تعمل كمصممة في أحدِ الشركات المرموقة بالسلطنةِ. 
لم تكتفيِ بذلكَ بل جعلتُ من بعضِ هواياتها مشروعاً و عالماً يجعلها تبدعُ فيهِ بلا حدود أو قيود لتبُرِز فيه مواهبها وتصقُل  نظرتها الإبداعية، ويكَّونَ هوِّيةً لِإعمالها وتصآميمها، و لِكُلِ مُبدع ً في مجال التصميم أعمال تتحدثُ عنه، وأعمالها تتحدثُ عنها.

   حدثينا عن بدايتك في عالم التصميم الجرافيكي وتصميم الأزياء؟

تقول هوازن : بدايتي في عالم التصميم الجرافيكي كانت  منذ فترةِ الدراسةَ، حيث إكتشفتُ إن لي شغفاً في هذا العالم وأردتُ إكتشافه، أطلعتُ على العديدِ من الكُتبِ للتصميم الجرافيكي فكانت بالنسبةِ لي أَساساً، أعجبتني تصاميم شعارات الشركات والجمعيات الدولية لما لها من دلالات ورسائل مُراد ايصاله للمتلقي بشكلٍ جماليٍ مُبدعِ وبسيط يتناسبُ للمتلقي من جميع الفئات والاجناس. رأيتُ في التصميم الجرافيكي لغة موحده يتواصل به المبدعون من خلال أعمالهم مع الناس، فأردت أن أكون واحدة منهم، إما خلال تعليمي الإكاديمي في كلية التصميم بدأت تصاميمي الجرافيكيه تحمل أفكاراً نالت إعجاب من حولي من الكادر التعليمي وزملاء الدراسة حيث كان يتم أختيارها للعرض في المحافل والمناسبات، ومن هنا بدأ ابي بتشجيعي لأبدا مشروعي الخاص في هذا المجال.

أما تصميم الأزياء، كان لي راي الخاص مذ كنتُ في المرحله الإعدادية في إختيار كل شي بدأً بالإقمشة الخ… فكانت أمي ترشدني وتشجعني على ذلك، مما ساعدني على صناعه قراراً لنفسي، فكانت معظم ملابسي تصنع بطريقةِ خاصة فبدأ الناس من حولي يعُجب بما أصمم حتى بدأوا بالأخذِ برأي في ملابسهم. بعد ذلك شجعتني أمي وأقربائي بتصميم الملابس حتى بداتُ بتصميم الأزياء التي تجمع تقليد لبس المرأة العمانية مع التصميم الحديث، وبعون من الله استطعت أن أوفق بين الأثنين.

مشروع هوازن ديزاين، متى انطلق هذا المشروع وما هي أكثر الأزياء التي يهتم هوازن ديزاين بتصميمها ؟

هوازن ديزاين بدأ عام ٢٠١٣ وهو مشروع أساسه التصميم بمختلف النواحي، بدأ المشروع بتصميمي للأزياء للمناسبات والأعياد فـ لاقت إعجاب المتابعين لحساب هوازن ديزاين حيث قامت العديد من المتابعات بتشجيعي للتصميم وطلبهن لانفسهن وأقربائهن، ثم قمت بعرض تصاميمي الجرافيكيه القديمه و قمت بإضافه ما هو جديد في هذا المجال التصاميم الحديثه مما جعل حسابي يلاقي اقبالاً من المتابعين حيث تفاجأت بطلبات عديده لتصميم العلامات التجارية والبروشرات وتصميم الدعوات للمناسبات الخاصة والعامة مما جعل الحساب يلاقي رواجاً من جميع الفئات، بعد ذلك حثني العديد من الراغبين في تصاميمي أن أدخل مجال التصميم الداخلي وكان أغلبهم من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مما جعلني اضيفها الى قائمة خدماتي.
DSC09984
 تملكين مشروع أخر وهو مشروع ( هاء لاشز )، ما هي فكرة هذا المشروع ومتى كانت انطلاقته ؟

هاء لاشز هو مشروع عماني ١٠٠٪ وهو عبارة عن منتج للرموش الطبيعية، المميز في المشروع أنني عملت على كل التفاصيل من تصميم الهوية والفكرة وحتى اختيار وتصميم أنواع الرموش لكي تتناسب مع جميع الفئات ولجميع المناسبات بذلت جهدا في تصميمها وتتبع قصاتها حتى تكون أنيقة وملفته لناظر إليها، وكان التحدي الأكبر لي هيه إبتكار منتج ذا جوده عالية حتى ينال رضا الزبائن كما نال تصميمه إعجابهم، ولله الحمد لم تكن هناك أي شكاوي عن المنتج بل نال رضاهم وإعجابهم، و رضا زبائني كان متوقعاً وتوقعهم لما هو جديد مني لم يكن مفاجأة.

حدثينا عن تفاصيل المشروع منذ صناعة الهوية وحتى المنتج النهائي؟

هاء لاشز هو بداية أول حرف من اسمي هوازن،  بدأت بالمشروع في سنة ٢٠١٦ ، الشعار هو حرفي والتصميم مستوحى من الطبيعة، وذلك لأن الرموش مصنوعة من الشعر الطبيعي، وما يميزه عن الشعر الصناعي هو انه يظل لفترة أطول ويجعل مظهر العينين أكثر جاذبية، بدون مبالغه؛ أنا اختار الرموش بعناية تامة جدا لتكون مناسبة لجميع الأعين ومريحة ودائما أحب التنوع في القصات للتتناسب مع جميع الأذواق، وكما ذكرت سابقاً في مناسبة لجميع المناسبات و أيضا للأستخدام اليومي . صممتها بجد وشغف لتميز زبائن هاء لاشز عن غيرهم. 

كيف هو الإقبال على رموش هاء لاشز ؟ وهل تعاقدتي مع جهات معينه لبيع المنتج؟

الأقبال كان متوقع والذي يجذبني في الأقبال مصداقية الزبائن عند استخدام الرموش  فـ عند بدايتي للمشروع لم أكن أطمح للكم بل كان طموحي الجودة في المنتج وكسب الزبائن الحقيقين أكثر من الوهمين ولله الحمد كلي رضا تام بما وصلت إليه الان فـكثيرا تفرحني تعليقاتهم الصادقة التي أحب أن أحتفظ بها لنفسي دائما فهم مصدر تشجيع وتطوير دائما لي. 
وكون طبيعة عملي التي تجعلني انشغل كثيراً عن مشاريعي جعلتني اتعاقد مع بعض الصالونات والمحلات لرإدات أعمال عمانيات و متميزات حيث كان لي الشرف أن اتعاقد معهم في السلطنة واطمح للوصل خارج السلطنة خلال ٢٠٢٠ باذن الله .

DSC09920
 ما الذي يميز هاء لاشز ؟

ما يميز هاء لاشز أنه منتج عماني 100% وذلك من بداية صنع الهوية وحتى أقل التفاصيل المتمثلة في جودة المنتج ومصداقيته 
وهو ما يميزنا و ما استشفيناه من خلال زبائن ومحبين هاء لاشز .

كيف تعمل هوازن على الترويج عن منتجاتها ؟

عن طريق تعاقدي مع بعض الجهات مثل مشاغل التجميل والبوتيكات وذلك لعدم تفرغي التام للترويج الدائم للمنتج حيث أنني خصصت إجازه نهاية الاسبوع للتفرغ التام لمشاريعي الخاصة.

 من يعمل معك في إدارة كل هذه المشاريع؟

الحمدلله، عملت بنفسي على تنفيذها منذ البداية وحتى النهاية وفي كافة التفاصيل وذلك حتى استمر على نفس الجودة  التي بدأت فيها وأطور منها وبالطبع لا أنسى مساندة أهلي وزجي الدائمة فهم دائما مصدر الالهام والقوة لي.
أبرز التحديات التي واجهيتها ؟

بدون التحديات لن نتطور ولن نصل إلى ما نسعى إليه ولكن التخطيط المسبق هو ما يجلعني أتخطى هذه التحديات، ولله الحمد لا توجد تحديات كبيرة للذكر كلها تحديات بعون من الله استطعت التغلب عليها فأنا في مجتمع ودولة مسانده للشاب الطموح وهذا ما يشجعنا دائما للوصول للأهداف.

  طموحات هوازن المستقبلية ؟
أطمح أن تكون لي سمعة واسم في عالم التصميم تميزني كفتاة عمانية شابة تسعى دائما للتميز، وأطمح للوصول خليجياً وعالميا فلا حدود للابداع ولا حدود للطموح.

حساب الأنستجرام@haalashes.official

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً