Home Slider

اقتناء الأناقة

اقتناء الأناقة

سماح اللواتية : أطمح إلى تقديم قيمة مضافة للسوق من خلال إستهداف عالم الموضة

 

DSC_1709a

تسعى المرأة العمانية اليوم إلى مواكبة الموضة والأناقة عبر اقتناء أرقى المنتجات والأكسسوارات التي تزين طلتها كل يوم، فتحظى السلع التي تحمل ماركة تجارية رائجة ومشهورة على درجة كبيرة من اهتمام الفتيات المحبات لأخر صيحات الموضة في عالم الأناقة.

سماح اللواتية شابة عمانية طموحة تهدف بأن تقدم قيمة مضافة للسوق بإستهداف عالم الموضة من خلال استحضار البضاعات والخدمات الغير متوفرة في السوق العماني وذلك من خلال خبرتها في هذا المجال منذ عام 2016 وبعد التعامل مع بعض المشاهير في السلطنة وخارجها. تتطلع سماح إلى أكمال دراستها في هذا المجال وفي مجال (المتسوق الشخصي). لديها مشاريعها الخاصة كتعاقدها مع مصنع المجوهرات وشركة أخرى في صنع الشنط العالمية Doris Dorothea (دوريس دروثيا).

كان للمرأة هذا الحوار معها

حدثينا عن الماركة التي تقومين بالترويج لها ؟

هي ماركة اندونيسية تقوم بتصنيع الشنط من الجلود الفريدة والتي تستخرج من جلود الزواحف الطبيعية منذ عام 1985 وتقوم بتصدير هذه الجلود لماركات عالمية أخرى وتم افتتاح أول خط تصنيع خاص بهم في عام 2013. منها توسعت عالميا إلى دول الخليج وأمريكا واختياري كوكيلة وممثلة رسمية لها في سلطنة عمان.

لماذا اخترتي الترويج لحقائب دوريس دوروثيا بالذات؟

نظرا لعلمي باحتياجات ووضع السوق العماني والمرأة العمانية، التي تحتصر على متابعة الصيحات العصرية ولكن في السعر المعقول الذي يتواكب مع الدخل المتوسط للفرد. وبناء على ذلك وجدت هذه العلامة التجارية لكونها ملائمة للفتيات العمانيات من جميع الفئات العمرية.

_47A8431

كيف يتأكد الزبون أن الحقائب المروج لها بأنها الأصلية وليست المقلدة ؟

كل شنطة تأتي معها بطاقة الضمان والتعليمات التي توضح كيفية الحفاظ على الجلد لطبيعي، حيث أن الشنط المقلدة لا تحتوي على هذه الارشادات. كما أن هذه العلامة ليست من ضمن العلامات التجارية التي يتم تقليدها في السوق بناء على الإحصائيات. يمكن التأكد من خلال الرمز المذكور في البطاقة والتواصل مع الشركة الأم للتأكد من أصالتها.

++IMG_2072

ما هي أهم أساليب الترويج الناجح للموزع عن سلعة أو ماركة معينة ؟

:الترويج الناجح يتم من خلال التالي

تعريف الزبون أولا بالعلامة التجارية من خلال المشاركة في المعرض والورش التعريفية: وقد شاركت في المعارض المقامة مثل معرض در العطاء السنوي.

استهداف المشاهير للترويج له بعد الإقتناع بجودة المنتج مثل: بثينة الرئيسية والعمانية روان المرجبية ومنى المعمرية.

استعراض العلامة في السوق وقنوات التواصل الاجتماعي: مثل محل The Lookout Boutiqueفي عمان أفنيوز مول و حساب Doris Dorothea Oman الذي يسهل للزبون التواصل وشراء البضاعة.

تحفيز الشابات العمانيات بالتحدث عن العلامة بإخبار معارفهن من خلال عرض ومشاركة تجربتهم.

_47A8549

أهم القطع التي تحرص دوريس على توفيرها ؟

تقدم هذه العلامة 5 أنواع مختلفة من الجلود تحت المسميات التالية (الثعبان المائي Water Snake، الثعبانPython، جلد التمساحCrocodile، جلد النعامة Ostrich Skin، جلد.

لكل منها ميزة مختلفة وطريقة استخراج مختلفة أيضا، وعليه تحدد القيمة النهائية. ويتم عرضها للشرائح المختلفة.

هل تتوفر لديك عروض خاصة في المناسبات والإعياد ؟

نعم. قمت مؤخراً بعمل تخفيض خلال العيد الوطني المجيد، وكذلك تكون هناك عروض خلال الأعياد الاسلامية، وبعض المناسبات العالمية.

أكثر الفئات التي تحرص على اقتناء ما تعرضينه ؟

تتراوح الفئات العمرية من الأعمار 16 – 35 سنة اللواتي يحبذن الصيحة العصرية

أبرز التحديات التي تواجهك وما زلتي تحاولين التأقلم معها ؟

السوق العماني يتطلب وقتاً طويلاً لتسويق المنتجات، كون احتياج الزبونات لوقت أطول للاقتناع والوثوق بأي علامة تجارية جديدة ليست من العلامات الرائدة عالميا والمتعارف عليها وذلك بسبب عدم توفرها في السلطنة مما يقلل نسبة الاكتفاء بلموجود للنظر إلى الصيحات الأخرى.

أحلام وطموحات سماح على الصعيدين الشخصي والعملي ؟

على الصعيد العملي: بعد حصولي على شهادة بكالوريوس في إدارة الأعمال، أطمح بأن أكون رائدة في المجال الإداري والتسويق من خلال الحصول على شهادات إضافية في المجالين التاليين: التسويق العالمي و المسوق الشخصي.

أما بالنسبة إلى الطموحات الشخصية، فإني أطمح بعد الحصول على الخبرة اللازمة بتدشين علامتي التجارية الخاصة والتعاقد مع الشركات العالمية الأخرى لكوني ممثلة رسمية ومسوقة شخصية لها وأن أكون من الناس الإداريين في مجال البحث والتطوير.

 

 

 

Categories: Home Slider, جمال, حوار

أضف تعليقاً