Home Slider

“جمعية المرأة العمانية بمسقط فرع سداب تنظم حفل ” طموحات وإنجازات المرأة العمانية

 “جمعية المرأة العمانية بمسقط  فرع سداب تنظم حفل “طموحات وإنجازات المرأة العمانية

IMG-20190108-WA0095

نظمت جمعية المرأة العُمانية بمسقط فرع سداب و بالتعاون مع خليج مسقط حفلا بعنوان : طموحات وإنجازات المرأة العمانية وتأتي هذه الأمسية كشراكة حقيقية بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني وهدفت هذه الأمسية إلى إنطلاق مبادرة مجلس العصر والتي تهدف إلى دمج المتقاعدات وكبار السن بالمجتمع المحلي واستثمار الطاقات الإيجابية وتحويلها إلى إنتاج يساهم في النمو الاقتصادي، و فتح قنوات تواصل بين الجدات والأبناء، من خلال الفعاليات المشتركة، توثيق العلاقات بين نساء مجلس العصر وشغل وقت فراغ الأمهات من خلال تثقيفهن (صحيا  /  وغذائيا  /  ودينيا )، بالإضافة إلى المحافظة على التراث والموروثات الشعبية والعمل على توثيقه وإحيائه .

بعدها تفضلت الفاضلة إيمان الغافرية رئيسة مجلس إدارة جمعية المرأة العمانية بمسقط فرع سداب بألقاء كلمة الحفل وذكرت في كلمتها إنه أمامنا هدف نتمنى  ان نتكاتف معا على انجازه وهو انتخاب نساء في عضوية مجلس الشورى، هدفا محققا سوف نذكره بفخر في الذاكرة الانسانية، إن اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – بالمرأة العمانية يعد علامة فارقة ، كما تُشير التقارير الدولية المتخصصة بشؤون المرأة، حيث كفل لها تكافؤ الفرص في المشاركة السياسية، فالمتتبع للقوانين والتشريعات التي تمنح للمرأة دورا حيويا وحقوقا تماثل حقوق الرجل في العمل البرلماني يحسب للسلطنة، وعلينا الآن تحفيز المرأة العمانية على الانخراط في الحياة السياسية والمشاركة الانتخابية بما يتواكب مع كل هذه التطورات وهو ما يجب أن نفعله كمجتمع مدني أهلي نسائي من تنظيم الصفوف في المقام الاول لتدعيم مشاركة المرأة وإبراز المترشحة مجتمعيا.

IMG-20190108-WA0096 IMG-20190108-WA0079

وأن عضوات جمعية المرأة العمانية ومجلس الادارة يتعهدنّ بتمكين المترشحة بالورش والدورات وفتح مقرها في مسقط وسداب لتحقيق هذا الهدف الوطني الغالي،  فهدفنا لهذا العام الجديد  2019 تعزيز فرص نجاح المترشحة و بمشاركة من جمعيات المرأة العمانية في ربوع السلطنة للدورة البرلمانية التاسعة لمجلس الشورى.

وبعدها الجلسة الحوارية طموحات وانجازات المرأة العمانية وتطلعاتها المستقبلية للعام 2019 وتحدثن عن تطلعاتهن كل من صاحبة السمو السيدة حجيجة آل سعيد ، والفاضلة كاملة العوفي وكان المحور الأول عن :هل تواجد المرأة على رأس الهرم القيادي في المؤسسات نتيجة طبيعية، لأنها متفوقه ؟! أو نتيجة قرار سياسي لأجل تعزيز سجل أرقام المساواة؟!

أم المحور الثاني فكان عن : هل تعاني الجمعيات الأهلية المتخصصة في دعم ذوي الاحتياجات من نقص المتطوعين أو إلى نقص الدعم المالي ؟!.

كما شارك في هذه الأمسية الفرقة الفولاذية التابعة للحرس السلطاني العُماني  وبعدها  تم تدشين مبادرة مجلس العصر والتي سيتم انطلاقها من فرع الجمعية بسداب لهذا العام .

وفي آخر الحفل تم تقديم هدية تذكارية لراعية الحفل  وأخذ صورة جماعية .

 

 

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً