Home Slider

أزياء تراثية مستوحاة من عبق الماضي

أزياء تراثية مستوحاة من عبق الماضي

 

المصممة عبير البلوشية : تصاميمي تعبر عن قوة المرأة وأنوثتها

0b6a647f-e9e5-44a0-a916-e8d4063cecde

الأزياء التراثية العمانية، جزءاً لا يتجزأ من التراث العماني العريق، فمنها استلهمت مبدعات التصميم أفكارا لنسج خيوط الموضة و دمج الأناقة بلسمات عصرية تسحرعاشقات التراث القديم ، فكان الإبداع والجمال حليفاً لعبير البلوشية وهي  مصممة أزياء صاحبة مشروع دار الأناقة الملكية، أجرت مجلة المرأة هذا الحوار معها  لنبش أسرار حبها للتصميم التراثية :

 

متى كانت البداية في مشروعك الخاص؟

الموضة والأزياء هما هاجسي الأول منذ الصغر وهما العالم الساحر،الذي لطالما يجذبني للتعرف والغوص في أسراره والنبش فيه، بدأت التصميم في 2013، وكانت بدايتي من المنزل حيث اعتمدت اعتمادا كليا على نفسي في توفير المواد وما شابه ذلك. كنت اصمم لنفسي ولأخواتي ولبعض الصديقات والحمدلله حصلت علي التشجيع والدعم الكبير من قبلهم وهما السبب في استمراري في هذا المجال..

هل التصميم لديك هواية او تخصص؟

أشكر الله على نعمة الذوق وموهبة الابتكار والتصميم، فهي أساس كل مصمم أزياء ناجح ولكن مع تطور هذي المهنة إلتحقت بعدة دورات و ورشات ف مجال التصميم لصقل الموهبة وأحتراف مهنة التصميم.

مهنة التصميم والأزياء ليس بالشيء السهل لانه يتطلب كثيراً من الوقت والجهد والدراية، ومتابعة الاسواق المحلية والعالمية على حد السواء، فالمصممة المحترفة هي التي تستطيع الوصول إلى السوق الناجح.

عععع

ما الذي يميز تصاميمك؟

تصاميمي تتميز بكونها تجمع بين الأصالة والحداثة، كما أنني أحاول قصارى جهدي أن أعبر عن قوة المرأة وأنوثتها في وقت واحد. الزي التراثي من أحب الأزياء لقلبي، أعشق العمل عليه بضمير، أحب الدمج فيه بين الماضي والحاضر،  دائما أميز تصاميمي بألوان مختلفة ومتنوعة تلائم جميع الاذواق وأمشي مع الموضة بالإضافة إلى وجود الحس التراثي فيها .

و أنا أعتمد في أزيائي على استخدام أحدث ما يتوفر من خامات النسيج والأقمشة الفاخرة وفي مجموعتي الأخيرة اخترت الشيفون والمخمل والدانتيل والحرير الهندي والبريسم الفاخر..

كما أن ازيائي مستوحاة من التراث الذي يحمل في ثناياه العراقة والروح الشرقية و أيضا تبرز جمال المرأة العمانية مع الذوق والإبداع، أزياء تراثية مستواة من عبق الماضي وسحر الحاضر..

ماهي خططك لتوسع في مشروعك؟

حتى أتوسع في مشروعي فأنا أخطط أن أفتتح عدة أفرع كما أنني أسعى إلى المشاركة في المعارض الخليجية والعربية والإجنبية بحيث أنقل ثقافة الزي العماني فيها وأمثل بلدي عمان خير تمثيل ، كما أنني أهدف أن أفتتح قناة على اليوتيوب أعرض فيه كل ما يخص تصاميمي ومشروعي وأعمالي بهدف الإنتشار والتوسع .

فت

ماهي طموحاتك؟

 أطمح أن أصل إلى العالمية من خلال تصاميمي، فهدفي هو التوسع والإنتشار و الإنضمام للمعارض العالمية وأن أترك بصمة في السوق المحلي والعالمي .

@abeer_albalushi09

 

 

 

 

Categories: Home Slider, أزياء

أضف تعليقاً