Home Slider

3rd Street Donuts السفير الأمريكي يزور

3rd Street Donuts السفير الأمريكي يزور

6S9A9102

8 أكتوبر 2008 ، مسقط : زار سعادة مارك جي سيفر السفير الأمريكي في السلطنة متجر دونت جديد باسم ثيرد ستريت دونت 3rd Donuts Street   وهي الزيارة التي تأتي بمناسبة افتتاح المتجر ضمن مهرجان ”  اكتشف امريكا ” وباعتباره واحدا من المشاريع الناجحة التي استفادت من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وسلطنة عمان . هذا المتجر مملوك لرائد الأعمال العماني منذر العلوي الذي قال بأنه  وقع في غرام الدونتس الأمريكية خلال فترة دراسته في لوس أنجلوس في كاليفورنيا. خلال الجولة القصيرة لمرافق المخبر أشار العلوي إلى أنه يقوم باستيراد الطحين والمكونات الأخرى المستخدمة في صنع هذه الدونتس من الولايات المتحدة مستفيدا من اتفاقية التجارة الحرة.  وتعبيرا عن امتنانه لزيارة السفير الأمريكي للمتجر ، قدم العلوي لسعادة السفير لوحة عليها شعار مهرجان ” اكتشف أمريكا” رسمتها الفنانة العمانية عنود الشيادي.

6S9A9091

عقب انتهاء الجولة ، التقط  سعادة السفير الأمريكي صورا مع الحضور وسط المتجر الذي كان مزينا بالأعلام الأمريكية مع الأعلام الأمريكية أيضا أمام طاولة العرض التي كانت مليئة بالدونتس التي تحمل ألوان العلم الأمريكي. خلال الكلمة الترحيبية بسعادة السفير، أشار العلوي إلى تجربته مع افتتاح هذه المتجر حيث قال بأنه لاحظ أن الدونتس الموجودة في سلطنة عمان ليست بالجودة التي اعتاد عليها قبل عدة سنوات أثناء إقامته في الولايات المتحدة وهو ما جعله يتساءل لماذا لا يعمل على توفير دونتس هشة ولذيذة ورطبة مثل تلك التي كان يستمتع بتناولها وهو في الولايات المتحدة.

6S9A9037

إلى جانب شكره لسعادة السفير الأمريكي على زيارته للمتجر بمناسبة افتتاحه ، ذكر منذر العلوي ” أنا سعيد جدا لاكتشاف اتفاقية التجارة الحرة والتي سمحت لي باستيراد الطحن والمكونات الأخرى من الولايات المتحدة بما يضمن لي الحصول على نفس الجودة والطعم اللذيذ للدونتس التي كنت أعشقها وأنا في لوس أنجلوس”.

ذكر سعادة مارك سيفر، السفير الأمريكي في السلطنة ” أنا سعيد لرؤية أحد قصص النجاح من رائد أعمال عماني نجح في الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة وأعتبر أن تجربة العلوي مثال جيد على كيفية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة وعلى عمق العلاقات الأمريكية العمانية وهذا هو ما نحاول إبرازه في ” مهرجان اكتشف أمريكا”

يعتبر متجر ثيرد ستريت دونتس3rd Donuts Street  المستوحى من الدونتس الأمريكية الشهيرة، أحد المشاريع المشتركة كثمرة للتعاون بين مخبر دونتس أمريكي في لوس أنجلوس في كاليفورنيا. يقدم الكافيه الدونتس العمانية الأصيلة على الطريقة الأمريكية باستخدام عدد من المكونات المستوردة من الولايات المتحدة والتي تضمن في النهاية الحصول على دونتس هشة ولذيذة وشهية.  الكافيه متخصص أيضا في تقديم الدونتس المصنوعة يدويا والطازجة والمغطاة بطبقات عدة ولذلك فهي مميزة عن الدونتس الأخرى الموجودة في السوق.

6S9A8933

يقع متجر ثيرد ستريت دونتس3rd Donuts Street  في السيب خلف مدرسة السلطان ويفتح المتجر ابوابه للزوار من الساعة 2 بعد الظهر إلى 10  مساء كل يوم ويمكن التواصل معه عن طريق الانستجرام على @3sdonuts

يشمل مهرجان اكتشف امريكا ، الذي ينظمه مركز الأعمال العماني الأمريكي وغرفة التجارة والصناعة الأمريكية بالتعاون مع السفارة الأمريكية العديد من الفعاليات والعروض الترويجية التي تهدف إلى التعريف بالمنتجات الأمريكية والتي تدخل جميعها بدون أي رسوم جمركية بموجب  اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان. يمكن زيارة المركز العماني الأمريكي للأعمال على الرابط التالي www.oabc.org لمعرفة المزيد

 

Categories: Home Slider, دليل

أضف تعليقاً