Home Slider

أودري هيبورن … أيقونة الجمال والموضة

أودري هيبورن … أيقونة الجمال والموضة

 

 odry

عرفت النجمة البريطانية الجميلة أودري هيبورن بكونها رمزا من رموز الموضة والأناقة في عالم السينما و الأزياء فقد

 ذاع صيتها خلال الفترة الذهبية لهوليود؛ فصُنفت من قِبل معهد الفيلم الأمريكي كأعظم ثالث اسطورة نسائية متجسدة على الشاشات خلال العصرالذهبي لهوليود، وذلك بالإضافة إلى دخولها قائمة المشاهيرالأكثرأناقــًة حول العالم.

استطاعت هيبورن أن تضع بصمتها في عالم الأزياء والموضة ذلك بمساعدة أشهر دور الأزياء العالمية جيفنشى وفيراغامو وشانيل، فكانت بذلك مثالا يحتذى به من قبل العديد من النساء حيث كانت ترتدي الملابس الأنثوية بمهارة وبلمسة تمزج ما بين العصرية والكلاسيكية بشكل مختلف ومميز، حتى أن العديد من النجمات حتى الآن يعتبرنها رمز فى الاناقة أمثال Jackie Onassis ، فيكتوريا بيكهام وMary Kate. وقد صمد إرث أودرى فى عالم الأزياء على مر العصور حتى أنه مازال يلهم خطوط الموضة فى الوقت الحالى وهنا نستعرض أهم الملابس التى تعد كأيقونات أدخلتها هيبورن إلى عالم الموضة:

الفستان الأسود البسيط 

فى عام 1926 ظهرت أودري لأول مره بفستان من تصميم كوكو شانيل فى حفل إطلاق مجلة Vogue الأمريكية، وكان ما يميز اللبس هو البراعة والبساطة جعلته حتى الآن من الأشياء الأساسية فى خزانة أي امرأة.

 ooo

بدله مفصلة من التنوره والجاكت موضة “التايير

ظهرت هيبورن في إحدى المرات وهى ترتدى البدله المكونة من جاكت عملي أنيق على تنوره مفصله “التايير” وفى هذا الوقت لم يكن يرتدي هذه الملابس سوى سيدات الأعمال حتى أدخلتها أودري لتصبح شئ أساسى فى خزانة جميع النساء.

موضة الوسط المرتفع “الهاي ويست

ملابس بخصر مرتفع وضيق مع حزام بسيط يظهر شكل الخصر بطريقة أنثوية راقية أدخلتها أودري إلى عالم الموضة والتى كانت تظهر بها بشكل راقى سواء من خلال الملابس القصيرة أو التى تغطي جسمها بالكامل وفى الحالتين كانت تبدو بشكل أنثوي أنيق.

 

التنورة الفضفاضة على شكل دائرة كاملة

تلك التنورة التي تنتهي عند الكاحل أو تحت الركبة كانت مرادفة لجمال وأنوثة أودري حتى أن البعض كان يطلق عليها أسم أودري والتى كانت ترتديها على الأحذية عالية الكعب بشكل أنيق وأنثوى أو على الأحذية الأرضية بشكل عصري وعملي.

 

 

السترة الصوفية البسيطة بدون رقبة

كانت أودري أنيقة جدا وفى نفس الوقت بسيطة وغير متكلفة وظهرت بالسترة الصوفية البسيطة ذات العنق الدائرى المفتوح والتي أصبحت حتى الآن ضمن أحد الأزياء اليومية للكثير من النساء في العالم.

 

القميص الأبيض بالأزرار 

لم تكن الكثيرات من النساء ترتدي تلك القمصان حتى ظهرت بها أودري بشكل بسيط ولطيف جدًا وكانت قطعة اساسية فى خزانتها، ذلك القميص الأبيض البسيط الذي يناسب جميع الأعمار وأصبح من ملابس الأزياء فى جميع عروض الأزياء حتى هذا اليوم.

 odd

 

الأحذية الأرضية “الفلات

ربما ذلك هو أحد أشهر اختيارات أودري فى عالم الأزياء فيما يخص الأحذية .. ذلك الحذاء البسيط بدون أي كعب كانت دائمًا ما تفضل أودري الظهور والتصوير به.

 

قبعات الرأس

أرتدت أوردي مجموعة ضخمة من القبعات الخالدة حتى الآن وتميزت بشكل كبير بالظهور بها، ما بين القبعات الضخمة الكلاسيكية الأنيقة وتلك العملية البسيطة التي تصلح للنهار العادي، كانت أودري متفردة في أسلوبها واختياراتها.

 

القمصان المخططة 

لو نظرنا داخل خزائننا حتماً سوف نجد أحد القمصان المخططة تلك الموضة التى أدخلتها الجميلة أودري إلى عالم الموضة ومازالت تأخذ مكانتها حتى الآن.

المصدر: youm7.com

أضف تعليقاً