دليل

سيارة فارهة مُدْمَجة صُمِمَتْ خِصيصًا للسائقين الشباب :Q30إنفينيتي

سيارة فارهة مُدْمَجة صُمِمَتْ خِصيصًا للسائقين الشباب: Q30إنفينتي 

 

 

Infiniti Q30_6

مسقط، 15 يوليو  2018: تخلق Q30 أرضية جديدة لإنفينيتي، حيث الجمع بين رياضية الكوبيه ورصانة الكروس أوڤر، إن السيارة الفارهة المدمجة هي السيارة الحلم؛ إنها مُصممة لجيل جديد من المشترين الذين ليسوا على استعداد أن يتم تحديدهم باختيارهم لنوع جسم السيارة، فإنفينيتي Q30 تتحدى كل ما هو تقليدي بطابعها الجريء وشكلها الجريء. تستهدف السيارة بتصميمها المعبّر الزبائن المتميزين الذين يبحثون عن الفردية الحضرية.

الشبكة المزدوجة القوس مع الشبكة ثلاثية الأبعاد تُستلهم من طراز Q50، مع حركة أكثر مرونة في الكشافات الأمامية. تتدفق المنحنيات الدرامية والخطوط المتدفقة على غطاء محرك السيارة، على المصدات وعبر خط الجسم في كتف السيارة القوي.

توفر إنفينيتي Q30 الكروس أوڤر المدمجة مجموعة متكاملة من التقنيات التي تعزز تجربة قيادة السيارة مع توفير السلامة القصوى لجميع الركاب. كما تقدم Q30 بيان مرئي جريء من خلال تصميمها الخارجي الاستثنائي والديكورات الداخلية الرائعة. وقد تم تصميم السيارة لمعايير صارمة لتقديم تجربة القيادة التي هي إنفينيتي بوضوح.

وقال المتحدث الرسمي باسم “إنفينيتي عُمان من بيت سهيل بهوان للسيارات”: تقدم إنفينيتي Q30 بيانًا مرئيًا جريئًا من خلال التصميم الخارجي الابتكاري في مظهر السيارة والطلة غير التقليدية وتصميم المقصورة غير المتماثل. وقد تم تصميم السيارة لمعايير صارمة لتقديم تجربة القيادة التي تميز إنفينيتي بوضوح لا تخطئه العين؛  وتلعب Q30 دوراً هاماً في مواصلة دفع عجلة إنفينيتي بالسلطنة “.

مع التركيز على المواد عالية الجودة والتقنيات المتطورة، إنفينيتي Q30 التي تعيد صياغة هذه الفئة المدمجة من السيارات الفارهة- إنفينيتي Q30 تمد بثقة حدود التصميم إلى آفاق جديدة أبعد من التصاميم التي يمكن التنبؤ بها.

أقواس C المميزة إلى الأمام في شكل الهلال الذي يؤكد الحركة، حتى عند الثبات. بالتضاد مع خط السقف المنخفض، يستحضر صورة ظلية مثيرة، والوضعية المرتفعة تضيف إلى التأثير البصري. هذا يضيف أيضاً إلى الشكل الأنيق أن يعطي الانطباع أن السيارة في حركة حتى عندما تكون لا تزال واقفة. توازن الأشكال المنحوتة تتحرك وراء بعضها البعض يخلق تصميم متناغم يمكن أن يكون موضع تقدير في لمحة.

Infiniti Q30_8

ومن الخصائص الهامة والمميزة لتصميم Q30 هو مزيج من الارتفاع مع ارتفاع الكلي الذي يمكن مقارنته مع موديلات الفئات المدمجة التقليدية. ارتفاع Q30  يبلغ (1,495) مم يسمح بنقطة مرتفعة للورك (531 مم)، مما يساعد على الدخول والخروج. تصميم عمود شكلA  هو نحيف بشكل مقصود، مما يسهم في تعزيز الرؤية الأمامية للحصول على تجربة قيادة واثقة.

ارتفاع  Q30 سبورت أقل قليلا (1475 ملم)، مما يبرز صورة مميزة بالفعل، على طراز الكوبيه، والتي يتم التأكيد عليها بمنطقة الزجاج الجانبي الضحلة، في حين تسهم أيضا في ركوب ومناورة رشيقة. كما سيتم تمييز أداء القيادة، وذلك بفضل إعدادات التعليق الفردية والخصائص المميزة للركوب والمناورة – مما يوفر لمشتري السيارات المدمجة الفارهة خيارات مصممة حسب احتياجاتهم الشخصية وتفضيلاتهم.

يتضمن طراز Q30 “بريميوم” مصابيح الضباب الأمامية “ليد”، ومرايا الأبواب ذات الألوان الملونة والمزودة بالتسخين، بالإضافة إلى مخارج العادم المزدوجة المستطيلة من الكروم. تضيف عجلات السبائك ذات 18 بوصة إلى مظهر الدرجة الممتازة.

على جبهة التكنولوجيا، تتميز Q30 بالجدارة والغزارة كأفضل تجهيز بأعلى مستوى من التكنولوجيا المساعدة في هذه الفئة. وهذا يشمل شاشة الرؤية الدائرية الشاملة مع كشف الأجسام المتحركة، المساعدة الذكية لصف السيارة، تحذير الاصطدام الأمامي مع الكبح الأمامي عند الطوارئ والتحذير عند نشوء النقاط العمياء.

تم تصميم نظام صف السيارات الذكي لأول مرة في إنفينيتي وهذه الفئة، وهو مصمم للعمل في مواقف السيارات الثلاثة الأكثر شيوعا، ألا وهي مواقف السيارات المتوازية الضيقة، والرجوع للخلف بزاوية 90 درجة. والدخول الأمامي للموقف وباستخدام 12 جهاز استشعار في الأمام والخلف، يقوم النظام تلقائيا بتوجيه السيارة في مكانها بمساعدة إضافية أو تحذيرات صوتية ومرئية في حين يتحكم السائق في الفرامل ودواسة التسارع.

Infiniti Q30_1

يأتي الترتيب من بين الأفضل في الشريحة المدمجة الفارهة، فعرض مقعد الراكب الأمامي هو 1,393 ملم. والمقاعد الخلفية عرض المقعد الركاب 1,349 ملم. (بدون فتحة سقف) 108 مم في المقدمة و 43 مم في الجزء الخلفي من السيارة. هناك 626 مم من مساحة الأرجل في الجبهة و 538 ملم في الظهر، و1,324 ملم و 1,244 مم في مساحة الورك الأمامية والخلفية، على التوالي.

سعة الشحن تنافسية للغاية، ولا سيما سعة صندوق الأمتعة التي تبلغ 430 لترًا. وبمساعدة من فتحة واسعة ومربعة، وأبعاد عملية، ومربعة التصميم، فإن الصندوق الخلفي سوف يحمل بسهولة اثنتين من الحقائب الكبيرة، مع  مقاعد الركاب الخلفية القابلة للفصل 60:40 مما يمنح مساحة إضافية للشحن.

إنفينيتي Q30 متوفرة في طُرُز توربو 1,6 لتر أو 2,0 لتر دفع ثنائي. كما سيتم تزويد محرك توربو 2,0 لتر بمحرك دفع اختياري من نوع الدفع الكلي AWD. يوفر محرك توربو سعة 2,0 لتر عزم دوران بقوة 208 حصان و 350 نيوتن متر. الدفع الأمامي أو الدفع الكلي أعلى محرك أداءً قادر على دفع إنفينيتي Q30 ، من صفر إلى 100 كم في غضون 7,3 ثانية.

Categories: دليل

أضف تعليقاً