Home Slider

ثلاثة عشر فائدة و ستة إستخدامات غير متوقعة لقشر التفاح

 ثلاثة عشر فائدة و ستة إستخدامات غير متوقعة لقشر التفاح 

 

 

 

 

تعرفي على أهم استخدامات قشر التفاح الغير متوقعة ، حيث أن قشر التفاح واحد من الأشياء التي لاغنى عنها، لما له من الكثير من الفوائد الصحية و الإستخدامات اليومية لذلك إحرصي دائما على تناوله بقشره.

أهم إستخدامات و فوائد قشر التفاح.

(الإستخدامات المنزلية )

  • صنع شاي منزلي لذيذ

ببساطة إغلي قشر عدد 6 ثمرات من التفاح في 4 أكواب من المياه مع إضافة عود قرفة، ½ ملعقة صغيرة من القرفةالمطحونة و ملعقة كبيرة من عصير الليمون و ذلك لمدة 15 دقيقة. تمتع بشربه ساخنا مع إضافة القليل من العسل للتحلية.

  • صنع الجيلي

فقط إغلي قشر من 12 إلي 15 ثمرات من التفاح في كمية كافية من المياه بحيث أن يغطيه تماما إلي تمام السواء، صفي السائل، أضف إليه 1/2 كوب سكر و ملعقة كبيرة من عصير الليمون و دعه يغلي مجددا على نار عالية إلي أن يصبح هلام. صبه فة أواني زجاجية محكمة الغلق مع الحرص على تلرك حوالي 1/2 بوصة من الأعلى ثم ضعه في حمام من الماء المغلي ل 5 دقائق.

  • معطر جو منزلي منعش

في ناء من الماء الموضوع على نار هادئة، ضع عدد من قشور التفاح و عصا من القرفة إلي أن يغلي و تبدأ رائحة  التفاح أن تتصاعد منه. فهذه الطريقة البسيطة هي من أسهل و أرخص الطرق و الوسائل التي التي تخلصك من رائحة الحيوانات الأليفة، الروائح الغذائية و أي رائحة كريهة أخرى عالقة بمنزلك بدلا من شراء المنتجات الأخرى المنتشرة بالأسواق باهظة الثمن.

  • صنع خل التفاح

في زجاجة بها نصف لتر من الماء أضف عدد من قشور و نوى التفاح، إحكم غلقها و ضعها في مكان دافئ لمدة شهر تقريبا أو حتى تمام السواء و الوصول إلي النتيجة المرادة. عندما تكون جاهزة للإستخدام صفي السائل و صبى في زجاجة زجاجية أخرى نظيفة و إحتفظ بها في الثلاجة.

5 دقائق مسلية

ضع عدد من قشور التفاح في صينية مسطحة و رشها بالقليل من السكر، القرفة و الماء و ضعها في الفرن على درجة حرارة 250 لساعة أو ساعتين إلي أن تصبح متموجة و لولبية.

منظف جيد لأواني الطهي الألومنيوم

لتنظيف الأواني و أدوات المطبخ المصنوعة من الألومنيوم، ضع كمية مناسبة من الماء في الإناء المتسخ ثم أضف عدد من قشر التفاح و دعه يغلي على نار خفيفة ل 20 دقيقة تقريبا أو إلي أن يسهل تنظيفه.

(الفوائد الصحية لقشر التفاح)

  • يعالج الأرق

فقط إشرب كوب من شاي التفاح مرة يوميا قبل الذهاب إلي النوم و ذلك للتخلص من مشكلة الأرق

  • يساعدك على فقدان الوزن الزائد

لغناه بالألياف القابلة و الغير قابلة للذوبان و لإحتوائه على كميات عالية من حمض “الأورسوليك” الفعال في تخليصك من الوزن الزائد و الحد من الإصابة بالسمنة عن طريق زيادة كتلة العضلات و حرق الكثير من الدهون المتراكمة داخل الجسم.

  • مفيد للبشرة

لغناه بفيتامينات (أ) و (ك) المفيدة لصحة الجلد و البشرة، فضلا عن إحتوائه على كميات عالية من الفولات و فيتامين C اللازم لتقوية جهاز المناعة. هذا إلي جانب إحتوائه على مركب “الكولين” المضاد للأكسدة و اللازم لبناء خلايا الجسم الجديدة. يحتوي قشر التفاح أيضا على النحاس المطلوب لإنتاج “الميلانين” الذي يحمي بشرتك من أثار أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.

  • مفيد للشعر

لإحتوائه على “البيوتين” اللازم لنمو الشعر بشكل صحي و كذلك زيادة نموه، سمكه و قوته. فضلا عن قدرته على زيادة تدفق الدورة الدموية إلي الرأس و فروة الشعر و بالتالي منع و تقليل تساقطه و تخليضك من مشاكل قشرة الرأس.

  • مفيد للجهاز التنفسي

لإحتوائه على “الكيرسيتين” اللازم للحفاظ على سلامة الرئتين. فقط إحرص على تناول قشر عدد 5 ثمرات أو أكثر من التفاح يوميا.

  • مفيد للدماغ

لقدرته على محاربة تلف أنسجة الدماغ و كذلك حمايتك من خطر الإصابة بفقدان الذاكرة.

  • مفيد لمرضى السكري

لإحتوائه على كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة و لفاعليته في ضبط و تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق منع إنهيار النشا في السكريات البسيطة عن طريق الحد من عمل الإنزيم المسؤول عنه و بالتالي خفض مستويات سكر الدم المرتفعة.

  • مفيد للعين

لقدرته على زيادة قوة نظرك و منع إصابتك بالضمور البقعي أو إعتام عدسة العين المرتبط بالتقدم في العمر.

  • يعالج حصى المرارة

لغناه بالألياف اللازمة للحماية من خطر تشكيل حصى المرارة.

  • مفيد للأسنان

لقدلاته على زيادة إنتاج اللعاب، تنظيف أسنانك و تخليصك من أي بقايا طعام عالقة به و بالتالي منع تسوسها.

  • يقي من الإصابة بالسرطان

لإحتوائه على مركبات “التريتيربينويدز” التي تدمر الخلايا السرطانية و تمنع نموها و بالتالي فهو يحميك من خطر الإصابة بأنواع السرطان المختلفة كسرطان: الكبد، القولون أو الثدي.

  • مفيد للنساء الحوامل

لإحتوائه على كميات عالية من: الكالسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، المغنيسيوم، الحديد و حمض الفوليك اللازم لصحة الجنين و الأم الحامل.

  • مفيد لصحة القلب و الأوعية الدموية

لقدرته على تنظيم مستويات الكولسترول فس الجسم عن طريق خفض مستويات الكولسترول السيء LDL و رفع مستوياته الجيدة الأخرى HDL و بالتالي منع خطر الإصابة بالنوبات القلبية، السكتات الدماغية أو حتى تصلب الشرايين.

(القيمة الغذائية لقشر واحدة من التفاح متوسطة الحجم)

السعرات الحرارية: 18 سعر حراري
البوتاسيوم: 25 ملغ.
الكربوهيدرات: 1 ملغ
الألياف الغذائية: 2 غم
البروتين: 2 غم
فيتامينات أ و سي: 1٪
الدهون المشبعة: 0٪ …. فضلا عن غناه بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض.

أضف تعليقاً