استشارة أسرية

«سيتي سنتر القرم» يستضيف فحوصات طبية مجانية للسيدات يومي 13 و14 أكتوبر في إطار حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك»

Feel the Beat 2017 (18) Res

«سيتي سنتر القرم» يستضيف فحوصات طبية مجانية للسيدات يومي 13 و14 أكتوبر في إطار حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك»

مسقط، سلطنة عُمان، 8 أكتوبر 2017: يستضيف «سيتي سنتر القرم» فحوصات طبية مجانية للسيدات في إطار حملة التوعية الإقليمية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك» التي تنظّمها شركة «ماجد الفطيم» على امتداد مراكز التسوق التابعة لها ببلدان المنطقة من أجل التوعية بمخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية بين النساء.

تأتي هذه الفحوصات التي يستضيفها «سيتي سنتر القرم» يومَي 13 و14 أكتوبر من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 مساء عقب الاستضافة الناجحة لفحوصات مماثلة وفرها «سيتي سنتر مسقط» يومَي 5 و6 أكتوبر في اطار الحملة الاقليمية السنوية «اضبطي إيقاع قلبك».

ومصطلح “أمراض القلب والأوعية الدموية” مصطلح عام يصف الأمراض التي تصيب القلب أو الأوعية الدموية، وفي العادة يتصل ذلك اتصالاً وثيقاً بتراكم الترسبات الدهنية داخل الشرايين، أو ما يُعرف باسم تصلُّب الشرايين، وزيادة خطر الجلطات الدموية.

وسيقوم مختصون طبيون من جامعة السلطان قابوس بإجراء الفحوص المجانية للنساء في «سيتي سنتر القرم»، وتشمل تلك الفحوص قياس ضغط الدم ومستويات السكر في الدم وتحديد مؤشر كتلة الجسم. وسيتحدّد خلال الجلسة نفسها فيما إذا كانت المرأة المعنية عُرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب، وفيما إذا كانت بحاجة إلى استشارة طبية لاحقة أو المزيد من التحاليل الطبية. وإلى جانب ذلك، ستُجرى جلسات تدريبية عن الإنعاش القلبي والرئوي لتعريف الجمهور بكيفية إنقاذ حياة الإنسان في حال توقف القلب.

وتمثل «اضبطي إيقاع قلبك» إحدى الحملات التوعوية المؤثرة اجتماعياً التي تنظّمها شركة «ماجد الفطيم» على امتداد مراكز التسوق التابعة لها بالمنطقة من أجل الارتقاء بحياة الإنسان، وتنسجم مع رؤية «ماجد الفطيم» المتمثلة في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم. وبإمكان النساء تتبّع أخبار حملة التوعية الصحية «اضبطي إيقاع قلبك» والتعرف بشكل أكبر على أمراض القلب والأوعية الدموية والتعهّد بفعل المزيد من أجل صحة قلوبهن من خلال تصفح مواقع مراكز التسوق المشاركة وصفحاتها وقنواتها على شبكات التواصل المختلفة باستخدام الوسم#signwithyourheart وأيضاً الوسم #FeeltheBeat.

أضف تعليقاً