حوار

الناشطة الإجتماعية “آلاء البلوشية”

الناشطة الإجتماعية  “آلاء البلوشية”

” أبحث عن التغيير ومساعدة الآخرين “

آلاء البلوشي ناشطة اجتماعية شابة و طالبة في كلية البيان للدراسات الإعلامية تخصص إذاعة و تلفزيون ، بدأت مشوارها على السوشيل ميديا بالتمثيل على قناة اليوتيوب ثم أنتقلت إلى العمل كناشط إجتماعي عبر وسائل التواصل الاجتماعية  ، مثلت في بعض المسلسلات الكرتونية والتي كان أهمها ” تو واصل ” والذي أنعرض على اليوتيوب خلال شهر رمضان الماضي .

مجلة المرأة كان لها هذا الحوار الشيق مع ألاء ، لتحدثنا عن مسيرتها ورحلتها في مجال النشاط الاجتماعي وعن أهم الإعمال التي شاركت فيها .

 بداية ما الذي تعنيه كلمة ناشط إجتماعي ؟

الناشط الاجتماعي هو الشخص الذي يبحث عن التغيير و عن أشياء جديدة ومختلفة في الحياة  كما يبحث عن تجارب يشارك فيها أشخاص يتابعونه وأشخاص قريبين منه في الحياة .

متى كانت بداياتك في هذا المجال ولماذا ؟

 بدأت في عالم السوشيل ميديا منذ 2014  وذلك بالتمثيل على  قناة اليوتيوب ، ولأن شغفي الأكبر هو أن أصبح إعلامية كبيرة فقد  أخترت أن أكون ناشطة اجتماعية لحين تخرجي من الكلية ، ويكون حينها لدي خبرة في مجال الإعلام بالتالي تصبح لدي المقدرة أن أكمل مشواري في مجال النشاط الاجتماعي بصفتي إعلامية ناجحة ومقتدرة .

نجد الكثير من الشباب العماني لجأو إلى العمل الأجتماعي ، لماذا برأيك ؟

نجد الكثير من الشباب العماني بدأ بالتوجه للعمل كناشط اجتماعي ، وذلك بهدف حب تغيير الناس  وحب عمل الخير للناس ، ولذلك وجدت أن هذا المجال قد سمح لي  بالتعرف على كبارالشخصيات وفتح لي باب التعامل معهم والتعلم منهم ف المستقبل كما أنه ساهم في صنع علاقات جميلة  مع الناس و أصبح الناس يكنون لنا الكثير من الحب والإحترام المتبادل .

كيف تواجهين ما يقابلك من معوقات في سبيل نشاطك الاجتماعي ؟

 في بداية مشواري واجهت الكثير من المعوقات ومن أقرب الناس لي وكنت أشعر بضيق من تصرفهم نحوي بهذا الشكل ، وبعدها أيقنت أنه لو استمررت على هذ النحو سأفقد الكثير من طاقتي الإيحايبة وتبدأ الطاقة السليبة للناس من حولي تسري بجسدي وبالتالي أفقد الكثير من ثقتي ، فاتبعت أسلوب التجاهل لما يقوله الناس من حولي ولم أعد أهتم بما يقولون وإنما تركيزي الأساسي هو أن أحقق هدفي ، بأن أغير أفكار الناس للأحسن و أن أنشر الخير بينهم ،والحمدلله واصلت مشواري بفضل الله و دعم أهلي وصديقتي المقربة سمر.

أهم الأعمال والمشاركات التي شاركت فيها ألاء وما هو هدفها ؟

أهم الأعمال الي شاركت فيها كانت في مجال التمثيل لأنه الأقرب لشخصيتي حيث أنني شاركت في أكثر من مسلسل على اليوتيوب منها مع زملائي في الكلية ومنها مع أشخاص آخرين ،كما كانت لي بعض السكتشات على الإنستجرام مع أحد زملائي في السوشيل ميديا بالإضافة إلى أنني قمت بالعمل على مسلسل عرض على قناة عمان العامة بعنوان ( عمان تحكي)  والذي كان من إنتاج “عكاسة” كما شاركتُ في العديد من الأغاني  الوطنية احتفالا بالعيد الوطني .

أما الأعمال الأخيرة الي عملتها كانت حلقة على اليوتيوب عنوانها ( هذا ما كنت اتمنى) و هو عمل طلابي عماني 100% هدفه توعية الناش  و أيضا حلقة كرتونية (تو واصل ) بدايةً عُرضت على اليوتيوب و من ثم عُرضت على 10 حلقات في رمضان الماضي والحمدلله حصدنا على أكثر من مليون مشاهدة بفضل الله أيضا المشاركة في التمثيل مع شخصيات معروفة مثل  المذيعة المتألقة ” وفاء البلوشية  والزميل جيفر الخابوري ” ولكن عمل لم يجهز بعد.

ما هي مشاريعك المستقبيلة؟

أتطلع إلى أن يكون لدي استوديو خاص بي أنجز فيه كل أعمالي بنفسي،وأن أتخرج كأعلامية لها بصمتها في المجتمع .

كلمة أخيرة لقراء مجلة المرأة ؟

لكل قراء مجلة المرأة ” لا تدعوا أحلامكم أن تكون أحلام فقط بل حققوها ” .

 

Categories: حوار

أضف تعليقاً