حوار

شذى المسكرية: سر النجاح “المثابرة” بدون فقدان التماسك

شذى المسكرية: سر النجاح “المثابرة” بدون فقدان التماسك

هي واحدة من النساء العمانيات المجدّات، واللاتي قررن أن يمتطين صهوة النجاح بكل مثابرة وتحدي وإصرار، ليثبتن أنفسهن وقدراتهن ومهاراتهن الابداعية ويسعين بجانب الرجل الى رسم مستقبل آخر مكلل بالإزدهار من شتى نواحيه.
مجلة المرأة تحاور شذى المسكرية – مدير عام شركة بروتيفيتي عمان – وتستلهم منها قصة النجاح التي عاشتها الى أن أًصبحت رائدة أعمال ناجحة وهذا نص الحوار:

1. نبذة عنكِ كرائدة أعمال
شذى المسكرية، مدير عام شركة بروتيفيتي-عمان, و هي شركة استشارات عالمية مختصة في مساعدة الشركات من مختلف الصناعات في إدارة مخاطر الأعمال و التكنولوجيا و إدارة الموارد البشرية و حماية المعلومات وإدارة سلسلة التوريد و خدمات التدقيق الداخلي.

2. ما هي أهم انجازاتكِ
إنجازاتي الرئيسية تتعلق بالخبرة العميقة التي حصلت عليها من خلال عملي في الشركات المدرجة في سوق نيويورك للأوراق المالية بالإضافة لعملي في بلدان متعددة مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة و اليمن والصين وهونغ كونغ. من ضمن إنجازاتي الأخرى حصولي على عدة جوائز خلال عملي في شركة PWC في الولايات المتحدة و القيام بنشر العديد من المقالات لعدة سنوات وحصلت على جائزة لتطوير الحلول المبتكرة في مجال تطوير الموارد البشرية و تدعى “iSucceed “.
3. اسردي لنا قصة نجاحكِ..
بدأت عملي في شركة Arthur Andersen في مجالات استشارات الأعمال و تقدمت بشكل سريع في الشركة التي شهدت تقدماَ ملحوظاً في تلك القترة ولكن للأسف بعد الفضائح المالية أغلقت الشركة أبوابها بمافيها مكتبها في سلطنة عُمان. بعد ذلك انتقلت للعمل في شركة عالمية أخرى وهي PWCضمن فريق حلول إدارة المخاطر وعملت فيها لعدة سنوات وحصلت على أفضل خبرة مهنية في حياتي المهنية.بعد ذلك أردت أن استكشف العمل في الشركات الصناعية فانتقلت للعمل في شركة Shell Oman Marketing كمدير لقسم الخزينة وقد اكتسبت من خلالها خبرة استثنائية من خلال الإنتقال من كوني مستشاراً يقدم استشارات المخاطر لشخص آخر عليه ادارة مخاطره بنفسه. بعد سنتين أدركت أن شغفي هو العمل في مجال استشارات الأعمال وقمت بالالتحاق مجدداً بشركة PWC في الولايات المتحدة والتي شكلت تحولاً جديداً في حياتي المهنية حيث توليت منصب قيادي في قسم خدمات العمليات والأنظمة والتي ترتبط بشكل مباشر في إدارة مخاطر التكنولوجيا. بعد أن أنهيت مدة عقد العمل في الولايات المتحدة قررت العودة الى سلطنة عُمان و توليت منصب المدير العام في شركة Protiviti والتي كانت شركة ناشئة في ذلك الوقت وشعرت بأنه الوقت الأنسب لإنشاء شركة صغيرة والتطور معها. أنا فخورة اليوم بعملي في هذه الشركة بسبب تخصصها وخبراتها و أنها قد تأسست وخرجت من شركة Arthur Andersen. عندما أنظر حولي الآن أرى الشركة ذاتها والأشخاص ذاتهم ولكن مع بعض الاختلافات في الاسم وشعار الشركة.

4. ما هو طموحكِ للمستقبل؟
طموحي للمستقبل هو بناء قدرات الشباب في مجال إدارة الموارد البشرية في السوق المحلي الذي يشهد تطوراً وازدهاراً اقتصادياً. حلمي هو تطوير الشباب و جعلهم مؤهلين وقادرين على مواجهة احتياجات السوق وخصوصاً في مجال القيادة والابتكار.

5. برأيكِ .. ما هي مكونات وصفة النجاح؟
سر النجاح بسيط جداً, إنه يكمن في المثابرة بدون فقدان التماسك. إنه يكمن في التحلي بأخلاقك وقيمك بدون التنازل عنها مقابل المكاسب الشخصية. إنه يتعلق بالأشخاص و المجتمع الذين تعمل لأجلهم. إن النجاح سيكون أمراً لا مفر منه عندما يكون لديك عقلية النمو على المستوى الشخصي و عندما تشاهد النمو لدى جميع الأشخاص من حولك.

Categories: حوار

أضف تعليقاً