Home Slider

سهيلة الاسماعيلية: نسعى لتمكين المرأة العمانية وتلبية احتياجاتها

 

 

خدمات متكاملة يقدمها بنك نزوى للمرأة

سهيلة الاسماعيلية: نسعى لتمكين المرأة العمانية وتلبية احتياجاتها

 

سعياً للمساهمة في توفير نمط حياة مالي مستقر ودعماً لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تشهدها السلطنة، خصص بنك نزوى مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الاسلامية للمرأة بهدف تمكينها وتلبية احتياجاتها ومتطلباتها واعطاءها الاهمية والمكانة اللازمة والتي تبؤتها في عهد صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه، ورغبة في التوسع بمعرفة ماهية الخدمات والمنتجات المقدمة للمرأة وتفاصيلها، حاورت مجلة المرأة سهيلة الاسماعيلة مدير أول البطاقات في بنك نزوى وهذا نص الحوار:

 

  1. في البداية حدثينا عن أبرز الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك نزوى والموجهة للمرأة؟

أشكركم على هذه الفرصة المميّزة للحديث عن هذا الموضوع المحوريّ الذي يتعلق بفئة مهمّة في مجتمعنا، ألا وهي المرأة، حيث نفخر في بنك نزوى بكوننا أول من أطلق مجموعة من الخدمات والمُنتجات المصرفية الإسلامية المُخصّصة للمرأة على مستوى السلطنة. ويأتي ذلك في إطار التزامنا بالمساهمة في توفير نمط حياة مالي مستقر يُساعد المرأة العُمانية العصرية على تحقيق طموحاتها وتطلّعاتها من خلال الخدمات المصرفية المتفرّدة والتي تضم مجموعة من المنتجات المتنوعة من خدمات التمويل، والتوفير، والاستثمار للأفراد والشركات، بما في ذلك التمويل المنزلي،  وتمويل السيارات ،ومنتجات التمويل الشخصية، وكذلك بطاقات الحسم المباشر والبطاقات الائتمانية التي لقيت أصداءٍ إيجابيّة لدى كافة زبائننا من النساء.

  1. ما الهدف من وراء تخصيص خدمات خاصة بالنساء؟

تُشكل المرأة عنصراً جوهرياً في نسيج المُجتمع حيث أنّ لها دوراً محورياً في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التي تشهدها السلطنة وهو أمر نعتز به جميعاً. وفي هذا السياق، فقد حققت النساء العُمانيات إنجازات مهمّة ساهمت في بناء المجتمع، وهو خير دليل على مدى فعاليّة مُشاركة المرأة العُمانية في عملية التطوير والتنمية الشاملة في السلطنة. ومن هنا، فقد ارتأينا تخصيص باقةٍ متكاملة من الخدمات التي تلبي متطلّباتهنّ المتجددة. ولا ننسى أن كافة خدمات البنك الأخرى متاحة أمام النساء، بما في ذلك الخدمات المصرفيّة للأفراد، وتلك المخصصة لرائدات الأعمال من صاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث كرّس البنك قسماً خاصاً بهذا القطاع الحيويّ والذي يشكّل قرابة 90% من قطاع الشركات العاملة في عُمان.

  1. كيف وجدت منتجات البنك الخاصة بالمراة الاقبال من قبل النساء؟

لقد حظيت تلك المنتجات والخدمات بأصداءً إيجابيّة ولقيت إقبالاً كبيراً لدى زبائننا من النساء، وخصوصاً كونها الأولى على مستوى الصيرفة الإسلاميّة في السلطنة. ولا شكّ بأنّنا سنواصل تطوير تلك الباقة وإضافة المزيد إليها مستقبلاً بما يتماشى مع احتياجات النساء العُمانيّات.

  1. ما هي ميزات البطاقات المصرفية الخاصة بالمرأة وماذا تمنح المراة؟

لقد طرحنا بطاقة الحسم المباشر البلاتينيّة الخاصة للنساء مع باقة من الميزات الفريدة. ولقد حرصنا على تصميم بطاقاتنا بشكلٍ متفرّد وراقٍ وبألوانٍ مميّزة. وتتضمن خدماتنا الخاصة بالمرأة ما يلي:

  • تمنح البطاقة حاملتها خصوماتٍ قيّمة لدى عددٍ من المحلات الفخمة والمطاعم والفنادق في شتى أنحاء السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي.
  • وتُتيح البطاقة لعميلات البنك دخول صالات االدرجة الأولى في أهم المطارات العالمية، ممّا يوفّر لهن تجربة سفر مثرية وفارهة.
  • كما تحظى العميلات من حاملات البطاقة بركنٍ خاص لهنّ للقيام بجميع التعاملات المالية في فروع البنك بما يضمن لهنّ أقصى درجات الراحة.

  1. ما هي أبرز الجهود التي يبذلها البنك على صعيد تمكين المراة؟

لا شكّ بأنّ باقة الخدمات المخصّصة للمرأة جاءت كترجمةٍ حقيقية للجهود المتواصلة التي يبذلها البنك لتمكين المرأة العُمانية وتشجيعها على اتباع أفضل ممارسات ريادة الأعمال من خلال منتجات وخدمات صممت خصيصاً لصاحبات الأعمال، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن خيارات مصرفية شخصية تفي بمتطلباتهن وتتجاوز كافة توقعاتهن. وانطلاقاً من مبادئ الشريعة السمحة التي يقوم عليها البنك في كلّ أعماله، فقد حرص دائماً على تنفيذ العديد من المبادرات الهادفة إلى دعم ومساندة المجتمعات المحليّة على الصعيدين الاجتماعيّ والاقتصاديّ. هذا، وتتضمن تلك الأنشطة المتنوّعة، وعلى سبيل المثال لا الحصر، الحملات المنتظمة للتبرّع بالدم، ومسابقات القرآن الكريم، وحملات تنظيف الشواطئ والمناطق الساحليّة في العديد من محافظات السلطنة.

كما يحرص البنك كذلك على توعية كافة شرائح المجتمع بما في ذلك النساء بأهميّة الصيرفة الإسلاميّة وما تعود به من نفعٍ عميم على المجتمعات على المديين المتوسط والقريب. ومن هنا، فقد أطلق البنك برنامجه التثقيفيّ للصيرفة الإسلاميّة والذي يستهدف المواطنين والمقيمين وموظفي القطاعين العامّ والخاص، كما يتمّ تخصيص عددٍ من جلساته للنساء في مختلف محافظات السلطنة.

  1. كيف تقيمين حضور المراة العمانية في البنك كموظفة ؟

لا شكّ بأنّ المرأة العُمانيّة حاضرة في مختلف القطاعات التنموية الاقتصادية منها والاجتماعيّة على حدّ سواء، وليس بنك نزوى استثناءً من ذلك. ومن هنا، فإنّ لدينا العديد من الموظفات في مختلف المستويات الوظيفيّة في البنك، حيث يندرج ذلك ضمن رؤية حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لتعزيز دور المرأة في المجالات الاقتصادية المختلفة، والتي يعدّ قطاع البنوك جزءًا مهمّاً منها.

  1. هل تعتقدين ان المراة كان لها دور فيما حققه البنك وكيف حصل ذلك؟

نعم، وبكلّ فخر. فقد كان للموظفات، كلّ في قسمها، واللواتي تصل نسبتهنّ إلى %30.21 من إجمالي موظفي بنك نزوى، دورٌ مهمّ في المكانة المرموقة التي بات يتبوأها البنك باعتباره رائد الصيرفة الإسلاميّة في عُمان والشريك الأمثل في توفير الحلول المصرفيّة المتوافقة مع الشريعة الإسلاميّة لكافة شرائح المجتمع. 

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً