حوار

المصممة أنعام القاسمي: أسعى لتأسيس علامتي الخاصة وهذه وصفة النجاح

المصممة أنعام القاسمي:

أسعى لتأسيس علامتي الخاصة وهذه وصفة النجاح

طريق النجاح يتسع للجميع ، بهذه الروح الواثقة بدأت مصممة الأزياء الصاعدة أنعام القاسمي حوارها مع المرأة ، قائلة بأن صاحب الهدف هو من يستطيع تحويل التحديات من حوله الى فرص ، يسخرها سلما يرتقي به قمم النجاح ، ولا عزاء لاصحاب الأعذار الواهية ، مشيرة إلى ان على المرء أن يبحث عن الحلول، فهي من تعينه على تجاوز ما يواجهه من عقبات ، لا التباكي والاستسلام.

  • من هي أنعام؟

 انعام القاسمي مصممة أزياء صاعدة، وصاحبة مشروع انعام ديزاين بالتعاون مع مروة العبيداني، حاصلة على شهادة بكالوريوس مع مرتبة شرف في ادارة الأعمال. وقد امتهنت التصميم بسبب شغفي وحبي الكبير لانتاج واخراج قطع تتميز فيها النساء بكل ثقة.

  • حدثينا كيف كانت بداياتكِ في عالم تصميم الازياء؟

بداياتي في التصميم اقتصرت على تصميم العبايات فقط وكان جميع انتاجي للأهل والأصدقاء ومن ثم قمت بعمل تصاميم خاصة لمحل عبايات معروف، وطورت قدراتي بعد ذلك للانتقال الى مستوى أوسع ودخلت عالم تصميم الأزياء بجميع انواعها.

  • هل كانت تراودكِ فكرة مشروع خاص بكِ ؟ وكيف كانت البداية؟

النجاح عبارة عن سلم ومع كل هدف وطموح تسعى اليه، ترتقي في هذا السلم وتزداد خطواتك الى الأعلى متجهاً للنجاح، ومن هذا المنطلق الطمع والرغبة في النجاح كانا سبباً رئيسياً جعلني ابدأ مشروعي وعالمي الخاص بالأزياء، وقد بدأت باستقبال الطلبات لعمل تصاميم خاصة بأقمشة توفرها الزبونة وبعدها انتقلت لتوفير وعمل تصاميم متكاملة بخامات متنوعة اختارها بدقة بحيث تسهم في اظهار التصميم على أكمل وجه، وهذه الخطوات أوصلتني الى ما أنا عليه الآن.

  • كيف تصفين شعوركِ وقد حققتِ نجاحا وسمعة كمصممة؟

للنجاح طعم مختلف يبهج النفس ويعطيها الدافع للاستمرار للأمام أكثر، ولكن الى الآن لا أرى نفسي حققت النجاح اللازم الذي يرضيني شخصيا، ولكن الحمد لله على ما أنا عليه وسعيدة جداَ بالانجازات اللي حققتها وباذن الله سأحقق ما أطمح عليه.

  • ما هي احلامكِ الاخرى؟

لي العديد من الاحلام والاهداف ومن ضمنها افتتاح محل ومن خلاله تكوين وتأسيس ماركة عمانية معروفة للسلطنة ولجميع دول الخليج.

  • كيف تعاملت مع الصعوبات التي واجهتك.؟

احاول دائماً البحث عن حلول متنوعة ومختلفة بمشاركة شريكتي مروة العبيداني، ونحاول جاهدين دائما للخروج من هذه الصعوبات بأقل الخسائر الممكنة.

  • من يلهمكِ من المصممين الكبار؟

لا يحضرني اي اسم محدد ، وذلك لان كل مصمم يتميز بشيء معين لا يتوفر عند المصممين الاخرين ، فجميع المصممين العالميين يعتبرون مثال أحتذي بهم فالتفاصيل والتميز الذي يناسبني سواء كان من المصممين العرب او الغرب.

  • كيف تطورين نفسكِ كمصممة؟

من التحديات الكبيرة التي يواجهها اي مصمم هو تطوير الذات والفكر، فأنا احاول جاهدة أن أبحث دائماً عن الافكار الجديدة الدارجة وأقوم بمتابعة مجموعة كبيرة من المصممات والمصممين لاضع لنفسي حداً لتفادي التقليد او التشابه القريب للافكار وبهذه الطريقة أستطيع ان أظهر بأفكار جديدة ومميزة تختلف تماما عن التصاميم التي تتوفر في السوق العماني.

  • رسالتكِ للنساء

الى كل امرأة طموحة، استمري على صنع أهداف تضعيها نصب عينيك وتجاهدين للوصول اليها وتحقيقها سواء كانت في حياتك الخاصة أو العملية وان الله لا يضيع اجر من أحسن عملا ولكل مجتهد نصيب.

Categories: حوار

أضف تعليقاً