استطلاع

العمليات التجميلية في الخارج ومخاطرها

حين يبدأ الشخص في ملاحظة بعض الأمور المتعلقة بمظهره الخارجي يفكر كيف يستطيع تغييرها دون وقوع أي خطأ يؤدي الى نتائج غير مرغوبة، اضافة الى نظرة المجتمع له كيف ستكون؟ خصوصا اذا كان المجتمع متحفظاً فيما يتعلق بالعمليات التجميلية، ويكون الحل عادة: السفر للخارج للحصول على هذا التغيير المطلوب. والعديد من الناس والمرضى الذين سافروا بهدف السياحة الطبية التجميلية العلاجية يرتكبون بعض الأخطاء ولا يدركون تأثيرها الا عند فوات الأوان.

وفيما يتعلق بالمرأة هذه بعض النصائح والنقاط الأساسية التي يجب أن تعيها قبل اتخاذ قرار السياحة الطبية الخارجية:

1)  انتهاء العمليّة و الغياب عن الأنظار لمدة أسبوع من بعد انتهاء العملية لا يعني قلب الصفحة و العودة الى الحياة الطبيعية! يتوجب مراجعة الطبيب من بعد انتهاء العملية بيومين, أسبوع و شهر حتّى بعد سنة فكيف تتم هذه المراجعة التي هي إحدى مسؤوليات الطبيب إن كان في بلادٍ أخرى.

2) اذا كان سبب السفر الى الخارج للحصول على أي نوع من أنواع التجميل بسبب التوفير المادّي فيجب الإشارة الى نقطة مهمة، أنه في حال حدوث خطأ أو التهاب أو أي شيء غير متوقع و ذهبت لمراجعة طبيب في بلدك، فمن المحتمل بأنّك ستدفع المبلغ كاملاً مرّة أخرى لأنّ الطبيب المتواجد في البلد يعتبر وكأنّه سيعيد العمليّة من البداية وليست كمراجعة عادية. لذلك ينصح باللجوء إلى عيادات التجميل المتواجدة في بلدك لأن المراجعة و المعالجة تكون بزمن أقصر و تكاليف أقل و نتائج أضمن.

3) أيضا هناك أكثر من مئة تقنيّة لجميع أنواع عمليّات التجميل و كل طبيب يختلف عن الآخر فلذلك يتوجب على كل طبيب أن يوفّر للمريض خلفيّة عن العمليّة و معلومات متعلّقة بالتقنية المستخدمة و الأدوية المعطاة الى ما هنالك من معلومات ضرورية لتسهيل عمليّة المراجعة على المريض الأجنبي (أي القادم من بلد آخر) في بلده الأم, و إن لم يوفّر لك الطبيب هذه الخلفيّة يتوجب عليك كمريض أن تكون ملمّ بجميع التفاصيل و طلب هذه المعلومات القيمة. فطبيب التجميل يمكنك تلقيبه بـ “طبيب العائلة” الذي تعتاد عليه و لا تذهب من طبيب الى طبيب في كل مرّة و السبب أنّه على دراية كاملة بتاريخك الطبيّ ممّا يسهل عليه عمله و عليك الشرح.

نتأمّل عزيزتي المرأة أن تستفيدي من هذه التوعيّة و أن تبحثي أكثر و تكوني مسؤولة عن كل كبيرة و صغيرة فيما يخصك و يخص جمالك, فكونك امرأة عمانية مواكبة لأحدث صيحات الموضة و الجمال ويجب أن يكون جمالك و مظهرك أمانة عندك فلتحافظي عليه و لا تفرطي به.

د.رامي عندري
مركز لاكلينكا

 

Categories: استطلاع

أضف تعليقاً