Home Slider

مصممة الأزياء هدى الصباغ الحلم الذي بدأ مع “دمية”

مصممة الأزياء هدى الصباغ

الحلم الذي بدأ مع “دمية”

لم تكن هدى الصباغ تدرك في طفولتها وهي تداعب بأناملها ثوب دميتها الصغيرة ، تلعب به تارة ، وتخيطه تارة أخرى ، ان ذلك الولع المبكر بالخيوط سيقودها لتكون مصممة أزياء ، وان ذلك الشغف هو مشروع نجاح ، سرعان ما سيكون له موقعا معنونا بـ (بوتيك الصبّاغ للتصاميم) ، “المرأة” تلتقي الصباغ وتنسج معها هذه المساحة من الألوان.


متى كانت بداياتكِ في التصميم ؟ وهل هي هواية ام تخصص دراسي؟

بدايتي في التصميم كانت من المرحلة الابتدائية حيث كنت احيك بعض الملبوسات لالعابي من العرائس، فكبرت هذه الهواية لدي وبمساعدة والدتي وعمتي تمكنت من تعلم بعض اساسيات الخياطة، ومن ثم بدأت بالتصميم لنفسي من ملابس المناسبات ولاقيت اعجاب وتشجيع الاقارب والاهل بالاستمرار في المجال.
وأنا لا املك شهادة في التصميم وانما بدأت كهاوية للرسم ومن ثم لتصميم الملابس وطورت موهبتي في هذا المجال من خلال الورش والمنتديات التي تقام في السلطنة مثل منتدى عمان الدولي للتصميم.


من يلهمكِ في التصاميم من المصممين الكبار ؟ وتحت اي مدرسة تندرج تصاميمكِ؟

في مجال التصميم لا يوجد حدود للالهام فهناك الكثير من المصممين الذين اعتبرهم هم القدوة ومنهم دار لابرجوازي الذين اعتبرهم قدوة لي في مجال التصميم ، اما تصاميمي فتندرج تحت مدرسة الالوان والطابع الهاديء الذي يناسب المرأة العٌمانية ويناسب تقاليدها.

 كيف أثر (مصممات على النجاح ) عليكِ كمصممة؟

لا يمكن ان أصف أثر فريق مصممات على النجاح علي فقد تعلمت منهم الكثير في مجال التصميم والازياء، وايضاً مهارات التعامل في محيط الاعلام والتواصل الاجتماعي.

واعتبر فريق مصممات على النجاح عائلة اكثر من كونه فريق في المجتمع العماني، وهدفه ترك بصمة تميزه في مجال التصميم وحب المبادرة في مساندة المشاريع الصغيرة، وهو من الانجازات التي افخر بها على الصعيد المهني.


كيف تختارين الخامة المناسبة التي تلائم طبيعة التصميم؟

اختيار الخامات والالوان لتصاميمي يعتمد على مواسم الالوان العالمية لتكون مواكبة لها، وايضا آخذ عين الاعتبار في اختيار الخامات المناسبة لمناخ السلطنة.

بالنظر الى قلة الدورات الاحترافية الموجهة للمصممات هنا فالسلطنة، كيف يمكن للمصممة الارتقاء بعملها؟

بالمثابرة وحب التعلم والبحث عن كل ما هو جديد في عالم الازياء والتصميم وعدم التوقف عند نمط معين في التصميم وتطوير مواهب الرسم لانها احد اهم اساسيات التصميم.

ما هي طموحاتكِ في هذا المجال؟

الارتقاء في تصميم الازياء ورسم صورة تشرف المرأة العٌمانية في العالم لتجعلها قدوة للجيل القادم وتهيأهم للدخول في مجال التصميم والازياء.

ما هي أبرز الاضافات التي تتمنينها في مجال التصميم بالسلطنة؟

أن يكون هناك اختيارات اكثر في سوق الخامات وتوريدها، وايضا وجود التسهيلات لنشر ثقافة اهمية التصميم لتشجيع المصممات على الابداع في مجالهن وترك صورة تميزهن في مجال الازياء والتصميم.

 

Categories: Home Slider, حوار

أضف تعليقاً