أزياء

كيف تختارين فستان زفاف المناسب لك؟

shutterstock_375552988

منذ لحظة إعلان خطوبتك، تبدئين بالتفكير والبحث عن فستان زفاف مناسب لك. وهنا تقف كل عروس حائرة عند اختيار فستان الزفاف الذي يبرز جمال العروس ويتناسب مع طبيعية جسمها. فاختيار فستان لا يناسب الجسم الكمثري على سبيل المثال، قد يبرز منطقة الأرداف بدرجة كبيرة وهو بالطبع أمر غير مقبول لأنه سيؤثر على أناقة إطلالتك. ومن هنا نأتي لك بأشهر أشكال الجسم وأنواع فساتين الزفاف التى تكون مناسبة لطبيعتها.

الجسم الكمثري

الجسم الكمثرى يتسم بأرداف ممتلئة وعريضة وخصر رفيع، لهذا يفضل اختيار الفساتين المنفوشة قليلا ، حيث أنها ستعمل على إخفاء الأدراف الممتلئة. وأيضاً اختاري الفساتين المزودة بالحمالات ليجعل شكل جسمك متوازنا. احذري من الأقمشة المصنوعة من الحرير لأنها تأخذ شكل الجسم.

الجسم التفاحة

لا مجال هنا لإختيار الفساتين الضيقة من منطقة الوسط، كما فى حالة الفساتين المنفوشة، أو المصممة على شكل ذيل السمكة لأنها ستبرز البطن بشكل سيء. يفضل اختيار فساتين الزفاف التى تتميز بوسط عالِ يبدأ أسفل الصدر، وينسدل بستايل واسع.

الساعة الرملية

يتميز بأكتاف وأرداف متساوية فى العرض ووسط نحيف، ويتناسب معه أشكال متنوعة وكثيرة من فساتين الزفاف، مثل ذيل السمكة والفساتين المنفوشة. اذا كنت من هذه الفئة فأنت محظوظة.

المستطيل

الأكتاف والأرداف والخصر لهما عرضاً متساوياً. ومن هنا يفضل اختيار فساتين تعمل على إبراز منحنيات الجسم مثل ذيل السمكة أوالفساتين الضيقة.

المثلث المقلوب

يتسم بأكتاف عريضة مقارنة بالأرداف ويفضل معه الفساتين المنفوشة أو المتعددة الطبقات أو التي تأخذ شكل ذيل السمكة.

أضف تعليقاً