أكثر من امرأة

طرق تعلم رياضة رول سكيت

family-roller-skating

سعادة احمد سعيد الحبسية

رئيسة فريق رياضي لرول السكيت تحت مسمى فريق شباب عمان للتزلج  للعروضات1

هناك الكثير من الأهالي ممن يخافون على أبناءهم الذين يمارسون رياضة رول سكيت، لأنهم عرضة للإصابات والكسور، وأنا أشيد بذلك ويجب علينا مراقبة المبتدئين وتوجيهم الطريقة  الصحيحة،  لاسيما أن هذه الرياضة لها الكثير من الفوائد الصحية مثل تقوية العضلات، وتساعد على مرونة الجسم وتقوية عضلات القلب ، كذلك حرق السعرات الحرارية ، كما أن البطل الشهير مايكل جوردان لاعب كرة السلة اعترف بأن رياضة رول السكيت ساعدته على مرونة جسمه، فأنا دائما ما أحاول أن أرسل رسالة للمجتمع بأن رياضة رول سكيت ليست بخطيرة إنها كأي رياضة آخرى لديها ايجابياتها وسلبياتها، فيجب أن نتقن ممارستها بالطريقة الصحيحة، وهنا طرق لتعلم رياضة رول سكيت:

أولا : على المبتدئ أن  يتعلم  كيفية لبس حذاء السكيت بشكل صحيح والوقوف والجلوس دون الإعتماد على حد ودون الحركة من مكانه .

ثانيا : يحاول أن يتحرك ببطئ بشكل المستقيم  دون الالتفاف يمين  ويسار مع توازن الجسم  ووضعية الجسم يكون على شكل منحني قليلا .

ثالثا : ومع مرور الوقت يبدأ بالتدريب على الالتفات إلى الجهتين يمين ويسار مع التوازن ومن ثم الرجوع إلى الخلف.

رابعا وآخر المراحل الأساسية : وهي السرعة ، بعد أن يتأكد المتزلج أنه قادر على اتطبيق المراحل  الثلاثة يبدأ بتدرب على السرعة كلما زادت السرعة زاد الحماس  .

بعد هذه المراحل يبدأ المتزلج بالقرار في أي مهارة سيتجه إليها سواءا كان سلالوم (كونزات) ، اجريسيف ، سلايد ، فري ستايل ، جامب، كل ذلك يعتمد على حسب شغف المتزلج .

وتعتمد سرعة تعلم الأساسيات  على حسب قدرات الشخص ويجب أن يكون المتدرب المبتدئ تحت مراقبة شخص متمكن في هذه الرياضة .

ولسلامة المتزلج يجب أن يلبس خوذة الرأس واستعمال أدوات السلامة اليدين والمرفق  والركب ، وكلما سقط رفع اليدين للأعلى لتفادي الكدمات في اليدين.

أضف تعليقاً