Home Slider

السيد مروان آل سعيد يرعى انطلاق أعمال مؤتمر وجوائز المرأة بمحافظة ظفار 

muntada-al-mara-dhofar-2024-58_53703869962_o

انطلق مؤخراً، وتحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، وبحضور معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مؤتمر وجوائز المرأة بمحافظة ظفار، وذلك بمنتجع ميلينيوم صلالة، وبحضور عدد من المسؤولين والشخصيات النسائية في المحافظة.

سعت المبادرة التي شهدت مشاركة واسعة من الشخصيات النسائية المتميزة والمتخصصة في مجالات متعددة إلى استعراض قضايا المرأة الاقتصادية والدور الذي تلعبه في دعم التنمية الشاملة، من خلال مشاركة خبراء ومتخصصين وشخصيات نشطة بهدف تمكين المرأة وتعزيز قدراتها. وقد تضمنت النسخة الحالية من المؤتمر عروضًا مرئية وورش عمل، بالإضافة إلى جلسة نقاشية تحت عنوان “المرأة.. شراكة في صناعة المستقبل”، بمشاركة نخبة من النساء القياديات ورائدات الأعمال.

فاطمة

وقدمت الدكتور فاطمة الراعي رئيسة لجنة صاحبات الأعمال، فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار كلمة أشارت فيها الى حرص السلطنة على تمكين المرأة في القطاع العام والخاص وماتبذله الحكومة في تشجيع المؤسسات المعنية بذلك، وكذلك العمل على تنظيم المبادرات التطوعية في هذا المجال.

فاتن

كما قدمت الفاضلة فاتن المعولية اخصائية أولى في إدارة المواهب والموارد البشرية في أوكيو كلمة بعنوان (البقاء خارج المألوف) ،

طفول

خولة

كما قدمت كلا من خولة العمري وطفول الجعدي من نماء لخدمات ظفار عرضا مرئيا حول (المرأة.. شراكة في صناعة المستقبل – نماء لخدمات ظفار)

الكتاب

وفي إطار فعاليات المؤتمر، تم إطلاق النسخة الخامسة من كتاب “النخبة”، الذي يتضمن استعراضًا لبعض النماذج النسائية العمانية الناجحة من محافظة ظفار، بهدف التعرف على تجاربهن وإنجازاتهن.

تكريم

كما تم على هامش المؤتمر تكريم عدد من القيادات النسائية الناجحة والمؤسسات بجوائز المرأة للإجادة، حيث حصلت شركة اوكيو على جائزة افضل شركة في قطاع الطاقة وشركة أوكتال التابعة لشركة ألبيك بوليستر على جائزة التميز في التقنية والابتكار في مجال البتروكيماويات، كما حصلت طفول بنت سالم الجعدي من نماء لخدمات ظفار  عل جائزة الإجادة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، وجائزة الاجادة في خدمة العملاء ذهبت الى خولة بنت دبلان العمري من نماء لخدمات ظفار، و جائزة أفضل تصميم سيارة شبابية فتم منحها إلى سيارة إيدو بلس الجديدة كلياً من شانجان، أما جائزة التميز في خدمات التأمين فذهبت  إلى شركة ظفار للتأمين، وجائزة  المؤسسة المصرفية الرائدة في تمكين المرأة فذهبت إلى  بنك مسقط، وجائزة التميز في البرامج الأكاديمية منحت إلى مدرسة السعد العالمية – بصلالة، أما جائزة شركة الطاقة للعام فتم منحها إلى شركة دليل للنفط، وقد نالت مجموعة سوبر فود من ديرموفيفا  – شركة دابر الدولية جائزة علامة الجمال الشاملة لعام2024، أما جائزة التميز في الخدمات الصحية فتم منحها إلى الدكتورة مها بنت محمد العوادي – طبيبة جينات وأمراض وراثية، وجائزة المرأة للإجادة في الخدمات التعليمية فذهبت إلى الدكتورة سميه سعيد البرعمي أستاذ الإدارة التربوية المساعد فى جامعة ظفار، أما جائزة التميز البرلماني فذهبت إلى آمال بنت أحمد آل إبراهيم، رئيسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس البلدي لمحافظة ظفار، وتم منح الرياضية والمغامرة خيرزاد جمعان محود جائزة المرأة للإجادة في مجال الرياضة، وجائزة الإجادة في الأدب والفن فذهبت إلى الشاعرة جميلة عرفة عوض، وجائزة التميز في مجال التدريب والتغذية ذهبت إلى فاطمة خير الله ربيع،

جلسة

وتم خلال المؤتمر عقد جلسة حوارية تحت عنوان : ” تمكين المرأة .. الواقع والفرص ” حيث شارك في مناقشات هذه الجلسة عدد من القياديات والمتخصصات في عدد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة. وهن:الدكتورة منى بنت حسين مقيبل – رئيسة مركز الدراسات التحضيرية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصلالة، وندى المسهلي – مديرة الموارد البشرية بشركة أوكتال التابعة لشركة ألبيك بوليستر، وآمال بنت أحمد آل إبراهيم – رئيسة اللجنة الاجتماعية، عضو المجلس البلدي لمحافظة ظفار المجلس البلدي ، وغيداء قطن – مهندسة بيئية بشركة أوكيو ،وفاطمة بنت حسن الشيداد – صاحبة مركز الاستدامة لتطوير الأعمال وأدار مناقشات الجلسة : .الفاضلة رضية بنت خلفان الهاشمية، رئيسة تحرير مجلة المرأة،

جمعية المرأة

بعدها قامت المهندسة ليلى سعيد راشد الصارخي – نائبة رئيسة جمعية المرأة العمانية بصلالة– بتقديم كلمة حول  (المرأة والذكاء الاصطناعي) ،

نور الهدى

وصال

وقدمت الفاضلتان نور الهدى المنذري و  وصال الراشدي من مؤسسة  ” هُنَّ ” المجتمعية عرضا مرئيا حول ( مؤسسة هن المجتمعية).

 يذكر أن المؤتمر كان بدعم رسمي من شركة أوكيو، وشركة أوكتال التابعة لشركة البيك بوليستر و شركة نماء لخدمات ظفار . وشانجان أوتو و شركة دليل للنفط. ومجموعة مسقط أوفرسيز الشريك المشارك للحدث، و شركة ظفار للتأمين شريك التأمين. كما نشكر شريك الهدايا ( شركة دابر العالمية –  سوبرفود ديرموفيفا ) أما الجهات الداعمة للحدث فكان كل من المجلس البلدي لمحافظة ظفار وجمعية المرأة العمانية بصلالة و شركة هُن المجتمعية.