المجتمع

ندوة حقوق الطفل بولاية إزكـــي

10042019_091058_0

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بولاية إزكي اليوم ندوة بعنوان حقوق الطفل بين التشريع والتطبيق من منطلق (كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته) وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مسلم بن محمد الوحشي والي منح.

اشتملت الندوة على تقديم ثلاث أوراق عمل تضمنت محورين الأول حقوق الطفل في ظل قانون الطفل العماني والمحور الثاني السبل والتدابير العملية لحماية الطفل وقدمت ورقة عمل بعنوان الإساءة للطفل من الجانب الصحي. وأخرى بعنوان الأمان النفسي والاجتماعي في حياة الطفل كما تضمنت الندوة عرض فيلم وثائقي عن حقوق الطفل ومناقشات عامة وتكريم المحاضرين والمشاركين.

وتستهدف هذه الندوة القطاعات المساهمة في حماية حقوق الطفل على مستوى الدولة ويهدف إلى الإسهام في تمكين الحماية وتحقيق التكامل والتنسيق في الجهود المبذولة فيما بينهم كما يعمل على بناء قدرات العمل الموحد للقطاعات الحكومية وتشجيع التوسع فيها وتعريف العاملين في المجال التربوي والصحي بأهمية حقوق الطفل.

وكيفية تعزيز برامج الصحة المدرسية وتطويرها لرفع مستوى صحة أفراد المجتمع وتحفيز المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية والأفراد على المشاركة المجتمعية في تطبيق حقوق الطفل والتعريف بأهمية حماية الطفل والتعريف بحقوقه ونشر الوعي بكل ما يتعلق به من أجل تربيته تربية صالحة وصحيحة وتنشئته على أساس الاخلاق الحسنة من جميع النواحي من أجمل ضمان الكرامة والحرية والإنسانية له ونشر الوعي بكل ما يتعلق بدور المدرسة في حماية الطفل.

حضر الندوة الدكتور علي بن عامر الضاوي مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة الداخلية وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والمواطنين.

Categories: المجتمع

أضف تعليقاً