Home Slider

خمسة عشر امرأة عمانية صاحبات مشاريع

خمسة عشر امرأة عمانية صاحبات مشاريع  

 

خاص المرأة

لا شك في أن المرأة العمانية استطاعت وخلال فترة قصيرة من الزمن من الإنتقال إلى مرحلة الإكتفاء عبر إيجاد نماذج وحلول تمكنها من العمل بمفردها وتحقيق أحلامها وطموحاتها  من خلال الحصول على عملٍ خاص يأتي بفضل جدها وجهدها، حيث أثبتت لنا المرأة العمانية في الأونه الأخيرة في أنها قادرة على إمتلاك وإدارة مشروعٍ خاص يعود بالنفع لها ولمجتمعها ،  فتنوعت المشاريع التي انشئتها النساء ما بين المحال والبوتيكات وصالونات التجميل ومحلات تنسيق الزهور وغيرها، ولإن مجلة المرأة تحتفل بمرو 15 عاماً قمنا بإدراج 15 أمرأة عمانية يمتلكن مشروعٍ خاص دعماً من المجلة لهذه المشاريع و تحفيزاً للمرأة العمانية على الإبداع والإنجاز في مختلف المجالات..

أحلام الرمضاني 

 

  • أحلام الرمضاني : مصممة أزياء عمانية صاحبة مشروع دريمز بوتيك لتصميم الأزياء، استطاعت إثراء موهبتها و تعزيزها بالدراسات الأكاديمية و بالرغم من الإقبال و الإعجاب الكبير الذي لاقاه مشروعها أصرت على صقل موهبتها في مجال التصميم بالتعلم والدراسة حتى تكتسب الثقة فتمكنت من الحصول على شهادة البكالوريوس بدرجة الامتياز.
    التصميم بالنسبة للرمضانية عالم جميل تتداخل فيه الألوان و الخطوط و الخامات لتمتزج بها جماليات التراث العُماني و الحضارات العالمية و لكن بتصميم مبتكر يتناسب مع نمط الحياة العصرية و وتيرة السرعة و البساطة دون إغفال طابع الرقي و الفخامة .
    مشروعها دريمز بوتيك يتنوع  حتى يرضي جميع الأذواق بين الأزياء العصرية و التقليدية .

 

حساب الانستجرام : @_dreams.boutique

IMG-20170119-WA0011

  • سناء اللواتي : رائدة أعمال عمانية صاحبة مشروع صوغة ، و هو أول مشروع عماني يحتضن المشاريع المنزلية المختصة في مجال الغذاء تحت سقف واحد، ليقدم كل ما لذ وطاب للمستهلك في مكان واحد.

جاءت بداية مشروع صوغة بجهود شخصية ، حيث ذكرت صاحبته سناء أنها كانت دائما ما تحرص على طلب الحلويات والأكلات من مختلف المشاريع المنزلية ، ونظرا لوجود اشتراطات من قبلهم من حيث (كمية معينة عند الطلب ، الطلب المسبق قبل يومين أو ثلاث، طلب عدد معين من الأصناف) جاءت فكرة وجود ” صوغة ” ليلغي هذه الإشترطات بحيث تتوفر خيارات كثيره يوميا وبأعداد تناسب المشتري.

حساب الإنستجرام : sougha786@

نورة البطاشي 

  • نوره البطاشية : صاحبة مشروع أنور ديزاين المتخصص في التصميم الرقمي والجرافيكي بشتى أنواعه ، مثل تصميم الشعارات وتصميم الثيمات لجميع المناسبات، وتوفير خدمة الطباعة على المقتنيات والشوكولا والهدايا.

بدأت نوره مسيرتها في مايو 2017 ،إذ تهدف من خلال مشروعها إلى بلورة أفكار الزبون و صنعها على حسب ذوقه و اختياره من حيث الألوان والكميات المطلوبة ،إلتحقت نوره ببرنامج مسيرتي وجازفت بدخوله حيث كانت فيه كراعيٍ ذهبي للبرنامج.

تسعى نوره إلى التوسع في مشروعها و أن يكون لها عدة فروع بداخل السلطنة وخارجها..ويكون اسم أنور رائدًا في عالم التصميم الرقمي والجرافيكي .

حساب الإنستجرام : @anoor_01

أمنة 2 

  • أمنة اللمكي : مهندسه مدنية ومتخصصة في إدارة المشاريع، صاحبة العلامة التجارية ذا شمواه للورد الطبيعي والصناعي،  بدأت مشوارها في عام ٢٠١٥ حيث قررت إنشاء علامة تجارية متخصصة في مجال الزهور الطبيعية والصناعية وكل ما يخص المناظر الطبيعية . 

تقول أمنة : مع الإنتشار الواسع للمحلات المتخصصة في مجال الزهور، كان علي أن أتميّز عن باقي زملائي . فكنت أزود من حولي بثقافات مختلفة عن الزهور وأنواع الزهور والمواسم التي تشتهر بعض الزهور

فأنفرد بمعلومات قيّمة يستمتع المشتري فيها ويعرف قيمة الزهرة ويتأمل في جمالها أضعاف المرات .

و تعتبر اللمكية الزهرة ليست سلعة فحسب بل أنها شي أشبه بطريقة ملموسة لعلاج كثير من الاشياء 

كالضغوطات النفسية كما أنها طريقة راقية جدا لإسعاد الأخرين . تسعى اللمكية دائما إلى إنتقاء وتوفير الزهور بنفسها من خلال زيارة الشركات والأماكن التي تتوفر فيها أجود أنواع الزهور .

 

حساب الإنستجرام : @theshamoa

لطيفة 

  • لطيفة العجمي : رائدة أعمال وصاحبة رتيل للجمال المتخصصة في صناعة وبيع المواد التجميلية الخاصة بالبشرة والجسم ، مثل الصابونيات والكريمات والمقشرات الطبيعية المصنوعة من منتجات طبيعية مجربة ومضمونة.

ذكرت لطيفة أنها أخذت مجموعة من الدورات والخبرات في مجال تصنيع المواد التجميلية والصوابين العلاجية الخالية من المواد الكيميائية الخاصة بنظارة وتفتيح البشرة .

حساب الإنستجرام : rateel_beauty@

مريم 

  • مريم الجهضمي : مصممة أزياء عمانية صاحبة راقية للتميز والرقي، متخصصه في تصميم الأزياء العمانية التقليدية والمطورة، تتميز تصاميم الجهضمية بالرقي و الإبداع والتي تأتي من وحي خيالها و إبداعها، فهي تنتقي تصاميمها من مختلف مناطق السلانة بإختلاف تضاريسها و تصممها بطريقة تجمع فيها بين التقليدي والموضة مع الإلتزام بحدرد الإحتشام والعادات الاجتماعية .

تسعى الجهضمية إلى إكمال أناقة المرأة العمانية عبر تصاميم مميزة و راقية من خلال اختيار أقمشة ذات جودة عالية ومتميزة .

 

حساب الإنستجرام : Maryam_elegant88@

ليال 

  • ليال الشالواني: خبيرة تجميل صاحبة صالون أزاليا للتجميل، الذي يعنى بتقديم خدمات مميزة، علاجات شعر وعناية بالبشرة و الأظافر ، المكياج و تصفيف شعر، و غيرها الكثير  من الخدمات.

تسعى ليال الشالواني إلى لتوفير كافة الخدمات التي تحتاجها المرأة المتميزة وبجودة عالية سواءاًعلى مستوى المنتجات أو دقة العمل وحسن الأداء .. حيث تبحث خبيرة التجميل عن كل ما هو جديد و مطلوب من الصيحات التجميلية ومن ثم يتم تقديمها بحلة لطيفة و أداء جيد يرضي السيدات و يشعرهن بالارتياح .. 

وتضيف ليال : نحن في صالون في أزاليا للتجميل نهدف إلى جعل كل سيدة تشعر بالاسترخاء و المتعة لدينا في ظل مشاغلها و تعبها اليومي .. 

حساب الإنستجرام : azzalea_beauty_salon1@

  • حميدة المعشرية
  • حميدة المعشري : رائدة أعمال وصاحبة دار الانيقات للأزياء والموضة، تأسست شركة دار الأنيقات في  15 فبراير 2016م في محافظة مسقط بولاية بوشر ، حيث تتمثل رؤية الشركة في تقديم منتجات تحتاجها المرأة لاستخداماتها اليومية والتي بحاجه لها بشكل يومي من الملابس الجاهزة العملية ، وكذلك مستحضرات التجميل والعطور والبخور بالإضافة إلى الحقائب والمنتجات الجلدية.

وتعتبر شركة دار الإنيقات من المشاريع الصغيرة ، حيث تسعى الشركة إلى تحقيق أهدافها من خلال تقديم منتجات مميزة للمستهلكين بذات جودة عالية وبأسعار تتناسب مع احتياجات المرأة ، وتقديم سلع يحتاجها المستهلك بشكل يومي .

ويستهدف المشروع السوق المحلي الذي يهتم بالموضة وذلك نظرا لحاجة هذا السوق إلى منتجات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية الذي بدورة يستقطب المستهلكين المهتمين بالجودة وبالأسعار في نفس الوقت.

 

حساب الإنستجرام : @dar_alaneeqat

IMG-20180429-WA0024 

  • ليلى البلوشية : رائدة أعمال وحرفية من ولاية الخابورة، صاحبة مشروع محل وهج الخابورة للفضيات امتهنت هذه المهنة منذ الصغر حيث ورثت هذه الحرفة ابا عن جد، تعلمت ليلى حرفة الفضيات منذ الصغر حيث أخذتها من والدها و والدتها  و ذكرت أن معظم أفراد عائلتها يعملون في هذا المجال حيث أن معظم أفراد عائلتها  متخصصون في صناعة الخناجر والسيوف والعصي والمشغولات الفضية وأيضا مختصصون في صناعة الحلي النسائية  . شاركت البلوشية في عدة فعاليات داخليه في عمان وذلك في  المعارض والمهرجانات كما كانت لها بعض المشاركات الخارجية للدول الشقيقة، فيما يبرز فيه  الهويه العمانيه عبر هذه الحرف المتنوعة. يذكر أن البلوشية قد شاركت في مسابقة الإجاده الحرفيه لعام ٢٠١٠ حيث فازت بالمركز الثالث . ومؤخرا تم إضافة عمل البوكسات الفاخرة والذي يأتي من تصميم المحل الخاص حيث ما يميزه هو وجود اللمسة العمانية والدقة في العمل والتنوع في ما يلبي به مختلف الأذواق .

 

حساب الإنستجرام : @wahj_

  • فاطمةفاطمة المعمري : رائدة أعمال وصاحبة لوريف للكورشية ، متخصصة في تصميم ( الميداليات، الدمى، التوزيعات والهدايا بأشكال مختلفة ، أيضا عمل أطقم المواليد والفساتين و ربطات الشعر وغيرها كلها بواسطة الكروشية) ، بدأت مشوارها في مجال الكروشية قبل 10 سنوات.

وهي تتيح لزبائنها فرصة اختيار المنتج واللون والمقاس المطلوب وما يميز عملها هو الدقة في إنها العمل في الموعد المحدد، تطمح المعمرية في إنشاء مشغل كروشيه يتم من خلاله تدريب عدد من المواطنات  الراغبات في إتقان هذا المجال كما تطمح أيضا في افتتاح عده أفرع في مختلف مناطق السلطنة  تهتم بمجال الكروشيه .

حساب الإنستجرام : lo0oreef@

IMG-20180420-WA0012 

  • ندى محمد رضا : حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال ، وصاحبة مؤسسة الندى للبخور والهدايا الراقية، مع نهاية عام ٢٠١٢ بدأت مشوارها في مجال التوزيعات و التغليف ، حيث أنها و منذ الصغر كانت تهوى الأشغال اليدوية مثل الرسم ، الخط ، تصميم الإكسسوارات و غيرها . بعد تخرجها من الكلية شجعها أهلها على  أن تبدأ بعمل التوزيعات لمختلف المناسبات ، و قد أحبت أن تضيف البخور في عملها فكنت تتعامل مع خبيرات يصنعن البخور لها خصيصاً ،  ثم طورت من نفسها و تعلمت صنع البخور عن طريق دورة أخذتها قبل ٣ أعوام ، و منذ ذلك اليوم وهي تتقن صنع مختلف أنواع البخور(البلوشي / اللواتي/ الظفاري) .تسعى ندى دائما أن تنتقي أجود أنواع العطور ، فهدفها الأول و الأخير أن تنتج شيء مميز يرضيها و يرضي زبائنها .شاركت ندى في العديد من الفعاليات و المعارض داخل السلطنة و خارجها السلطنه بالاضافه الى مشاركتها في برنامج مسيرتي  والذي من خلاله ستتمكن تسويق عدد كبير من المنتجات التي تصنعها  .

حساب الإنستجرام :@alnadaa85

  • Asya Lamki
  • أسيا اللمكي : عمانية و موظفة في وزارة الصحة، نائبة لرئيس التصوير الشعاعي في السلطنة. تخرجت في المملكة المتحدة مع درجة الماجستير في الإدارة و التصوير الشعاعي. وهي مدربة لياقة بدنية لعدة برامج مثل زومبا، سالسيشن و غيرها. صاحبة استوديو جذور الحياة في العذيبة للسيادات و الأطفال، استوديو جذور الحياة للرقص و اللياقة البدنية تأسست على يد أسيا اللمكي و ناتاليا كوستا في عام 2016 و فتحت أبوابها في أغسطس عام 2017م. وهي صالة متخصصة للرقص و الاهتمام بالصحة البدنية و نشر الطاقة الايجابية للسيدات والمراهقين والأطفال (الفتيات 4-15 سنة). ويقدم استوديو جذور الحياة مجموعة متنوعة من أنماط الرقص مثل بوليوود، سالسايشن، الرقص الأفريقي، القوة مع زومبا، الرقص الشرقي، زومبا الاطفال، الأفرو جاز، يوجا، الرقص اللاتيني، زومبا، البالي ،الرقص المعاصر، الهيب هوب وغيرها.

حساب الإنستجرام : juthooralhaya@

  • NU7A9514-1
  • أمل السليمانية : مصممة مجوهرات وصاحبة مشروع أمل جمانا، درست أولا مجال تصميم الأزياء وعندما أنتهت أرادت أن تعمل مشروع خاص بها ولكن نتيجة لضعف إمكانياتها المالية لم تتمكن من عمله .

أقامت مجموعة من المعارض داخل ولايتها وكُرمت من قبل أحد السادة بمشروع سياحي، أنتقلت بعدها للهينة العامة للصناعة الحرفيات حتى تأخذ فكرة عن تصميم الحلي من التراث العماني ،فبدأت مسيرتها في تأسيس مشروعها الخاص في عام 2013.

حرصت السليمانية على تعلم حرفة صناعة الفضيات وذلك لأنها تؤمن أن تراثنا القديم به كنوز وثروات وأن كل ولاية تتميز بأنواع متميزة من الفضيات الجميلة، فعملت على تصميم الفضيات حيث أضافت لها الأحجار الكريمه بطريقة راقية حتى لا تشوهه التصميم الأصلي .

تنتج مؤسسة أمل جمانا مجموعة متنوعة من الفضيات مثل : الخواتم الرجالية والتي تضيف لها أجود الأحجار الكريمة، تصميم الأساور،تصميم القلادات ، تصميم الخواتم النسائية،  تصميم خواتم ألماس رجالية/نسائية

الإنستجرام : _JUMAN12j@  

  • image1 (2)
  • باسمة الزدجالية : صاحبة مشروع حلا الغيداء ، منذ الصغر شعرت الزدجالية أنها تمتلك موهبة الخياطة مما زاد تعلقها بعالم الأزياء، حيث كانت دائما ما تنتقي الملابس التي ترتديها فكانت تحرص دائما على متابعة  كل ما هو جديد في عالم الأزياء سواء أكان محلياً أو دوليا، حتى جاء اليوم والذي قررت فيه افتتاح مشروعها الخاص وذلك منذ حوالي 5 سنواتت تقريبا.

حبها للتصميم جعلها تضيف تصاميم خاصة، مضمونها الكامل هو البساطة والجمال مستوحاة من التراث العماني العريق ،شاركت باسمة في أول عرض أزياء لها في ليالي إحياء التراث ( عروض الأزياء المعاصرة ) ، والذي كان مخصصا لصاحبات الأعمال العمانيات من بلدية مسقط   بفندق جراند مسقط .
كما شاركت في معارض داخل وخارج السلطنة ، وبتوفيق من الله تعالى وتشجيع ممن حولها أستطاعت باسمة تحقيق أهدافها بإنجاز مجموعة من الأعمال المميزة والجميلة، حتى أصبح اسم حلا الغيداء لامعاً في عالم الأزياء في عمان .

تسعى باسمة دائما أن تقدم كل ما هو جديد ومميز و أن توسع من مشروعها في مختلف مناطق السلطنة .

حساب الإنستجرام : ala_alghaida7@

عائشة

  • عائشة عبدالعزيز : حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدار الأعمال من كلية الإقتصاد ، هي صاحبة مؤسسة جود للأزياء ، بدأت في هذا المجال كهاوية فقط ، ولكن نالت أعمالها إعجاب الكثيرين من حولها ، فقررت الدخول في مجال الأزياء وكانت أول مشاركة لها في المعارض وعروض الأزياء في عام 2015 كتجربة أوليه ، وحققت خلالها نجاح ملموس على الرغم من الصعوبات التي واجهتها وما زالت تواجهها إلا أنها استطاعت تخطيها بدعم من أهلها و أقربائها ، تطمح عائشة أن تمتلك محلها الخاص وأن تمثل بلدها في مختلف المحافل الدولية ..

حساب الإنستجرام : joud_designes@

 

أضف تعليقاً