Home Slider

خدعة بصرية لاعطاء الغرفة مساحة أكبر13

    13خدعة بصرية لاعطاء الغرفة مساحة أكبر!

 

– شخصية المرأة تنعكس في ترتيب منزلها, لكن كم من النساء واجهت صعوبات في ترتيب غرف ذات مساحات ضيقة و حاولت التكيف مع المساحة المفروضة! إليك سيدتي بعض الخدع البصرية التي بفضلها ستجعلين الصغير يبدو كبيرا من دون بذل أي مجهود:

   اختيارالألوان:

– إنّ اختيار لون الغرفة يعتبر من الأساسيات في تأثيث المنزل, و خاصة في المساحات المحدودة يجب اختيار الألوان  بحذر.فلجعل مساحة الغرفة تبدو أوسع و أكبر يجب الابتعاد عن اختيار الألوان الداكنة للأرضيات و الجدران لأنها تمتص الضوء و لا تساعد على عكسها بخلاف الألوان المضيئة الفاتحة كاللون الأبيض, البيج الكريمي, الفضي الفاتح الباهت و تدرجات الأزرق الفاتح.

– إن كنت من محبي الألوان ننصحك عزيزتي المرأة باستخدام لون واحد بتدرجاته المتعددة, حيث هذه الخدعة ستضفي ترابطا و تماسكا أكثر بين قطع الأثاث المختلفة, حتى إنّ إضافة وسادة صغيرة من تدرجات لون الكرسي ستعطيكي التأثير المطلوب.

 ارتفاع الغرفة يؤثر على مساحة الغرفة:

– كنا قد تكلمنا عن أنّ اختيار الألوان الفاتحة المضيئة في المساحات الصغيرة له تأثير كبير على منظورنا لسعة الغرفة. العين هي اهتمامنا الرئيسي, أين نريد جذب نظر العين؟!

– لزيادة ارتفاع سقف الغرفة يجب اختيار ألوان داكنة! نعم, لون سقف داكن مع جدران و أرضيات ذات لون فاتح ستضيف وسعا أكثر حيث أنها تجذب نظر العين على الفور و تعطي عمق أكبر للغرفة.

– أيضا من إحدى الحيل التي تستخدم لزيادة علو السقف هي وضع رف كتب أو قطع أثرية تهدف أيضا الى جذب العين الى الأعلى.

– تجنّب وضع ثريّا حيث أنّها تشكّل تجمّع واحد للإنارة و تكون محط الأنظار فقط في نقطة واحدة, استعيضي عنها بمصابيح متفرقة في أماكن مختلفة في الغرفة لنشر الضوء على نطاق أوسع و جذب العين إلى زوايا مختلفة.

 

– لإضافة عمق لحجم الغرفة:

– تماما مثل الخطوط العمودية على الملابس، وضع سجادة مخططة تجعل غرفتك تبدو أطول.و توجيه اطراف السجادة لتوافق الاتجاه الأطول للغرفة من أجل التأثير الأمثل.

– الحمامات الصغيرة:

– يمكن استخدام ستارة حمام شفافة لزيادة المساحة.

– استخدام المرآة بشكل صحيح:

– المرايا هي أسرع طريقة لجعل غرفة تبدو أكبر.. ومن غير المحبذ وضع المرآة على جدار يقابل جدارا, بل يفضل وضع المرآة على الجانب المقابل للنافذة فهذه أفضل وسيلة لتعكس الضوء وتجعل الغرفة تبدو أكبر.

 

 

 

– الأثاث:

– الاعتقاد بأنّ وضع الأثاث ملاصقاً للجدار قد يعطي مساحة أكبر للغرفة هو اعتقاد خاطئ, لخداع البصر بكبر المساحة يتوجب وضع الأثاث بعيدا عن الجدار مع ترك مساحات  تكون مريحة لحركة الأشخاص من حوله أيضاً.

– يجب اختيار الأثاث بشكل صحيح, ففي المساحات الضيقة يفضل اسخدام قطع أثاث تكون متعددة الاستخدامات, كطاولة جانبية قد تستخدم ككرسي.

– من السهل الافتراض أنّه يتوجب عليك تزيين مساحة صغيرة مع قطع أثاث صغيرة، أليس كذلك؟ ولكن قطعة أثاث واحدة بارزة مثل كرسي كبير سيبقي الفضاء مرتبا ومفتوحا.

– الأثاث مع ساقين مكشوفتين هو مفتاح الحل لزيادة المساحة بخداع البصر! بدلاً من أريكة مع تنورة أو الكراسي التي تشبه الصندوق،

مهندسة الديكور حلا بيطار

 

Categories: Home Slider, جمال

أضف تعليقاً